عامل اقليم الجديدة يدق تاقوس الخطر ويدعو مؤسسات المجتمع المدني للانخراط في الحملات التحسيسية

دعا عامل إقليم الجديدة مكونات المجتمع المدني إلى الانخراط الفعلي والميداني في الحملات التحسيسية وحث المواطنات والمواطنين على التقيد بالتدابير الاحترازية للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد .

واستعرض عامل إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج في لقاء تواصلي جمعه بعدد مهم من رؤساء الجمعيات النشطة بعد زوال يوم أمس الاتنين في مقر العمالة تطورات الحالة الوبائية في الإقليم وتصاعد مؤشر الحالات المسجلة يوميا  .

وقال عامل الإقليم ان الوضع في مدبنة الجديدة غير مطمئن وينذر بالأسوأ إذا ما لم ينخرط المجتمع المدني إلى جانب السلطات المحلية وباقي المتدخلين في الحملات التحسيسية بضرورة استعمال الكمامة و التباعد الجسدي والمداومة على استعمال وسائل النظافة والتعقيم والاقدام على أخذ جرعتي التلقيح  .

وأضاف موضحا ان تنامي مؤشر الحالة الوبائية قد يؤدي إلى تشديد الإجراءات الإحترازية في أنحاء المدينة أو إغلاقها وهو ما ستكون له انعكاسات وخيمة على شرائح مهمة في مدينة الجديدة خاصة التي تراهن على موسم الصيف في تحسين ظروفها المعيشية  .

وعن الأجواء التي تمر فيها عملية التلقيح قال السيد عامل الاقليم أن المصالح الطبية تواصل عملها بشكل مستمر مسجلا عدم استجابة ما مجموعه  143.000 مواطنة ومواطنا رغم توصلهم بإشعار لتلقي الجرعة الأولى من التلقيح .

وحث ممثلي المجتمع المدني على تنظيم حملات تحسيسية بين المواطنين لتحسيسهم بخطورة الوباء الفتاك وضرورة أخذ اللقاح خاصة في ظل تسجيل حالات للسلالات المتحورة والتي تعد أسرع انتشارا واكثر فتكا وإماتة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *