بالصور : حملة تحسيسية للنظافة بشاطئ الجديدة وأمسية ترفيهية لفائدة الأطفال

في إطار أنشطته التحسيسية بأهمية نظافة الشواطئ وتفعيلا لبرنامج شواطئ بدون بلاستيك نظم المكتب الشريف للفوسفاط حملة تحسيسية للنظافة بشاطئ مدينة الجديدة شارك فيها عدد من الأطفال تحث إشراف عمال النظافة التابعين لشركة النظافة آرما .

كانت هذه الحملة على شكل مسابقة بين مجموعات الأطفال المشاركين ، أربع مجموعات ، حدد لكل مجموعة الفضاء التي ستغطيه كما تم تزويده بمجموعة من التعليمات التي تعد بمثابة شروط المشاركة في المنافسة .

وكانت هذه الحملة الرابعة من نوعها التي ينظمها المكتب الشريف للفوسفاط التي يتكفل بتنزيل البرنامج الترفيهي والتحسيسي والرياضي في إطار التنشيط الصيفي الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وبشراكة مع عمالة إقليم الجديدة والمجلس الجماعي لبلدية الجديدة .

بعد انتهاء الفترة المخصصة لجمع النفايات  ، 60 دقيقة ،  عادت المجموعات إلى نقطة انطلاقتها حيث تم تحديد المجموعة الفائزة في هذه المسابقة وهي المجموعة التي تمكنت من جمع 12 كلغ من النفايات التي تركها المصطافون على رمال شاطئ الجديدة فيما تمكنت المجموعة التانية من جمع 11 كلغ والمجموعة الثالثة 10 كلغ فيما تمكنت المجموعة الرابعة من جمع 9 كلغ ونصف .

هذا وقد تخللت هذه المسابقة البيئية التحسيسية أمسية فنية قدمت فيها مجموعة من اللوحات الفنية في شكل عروض راقصة وأخرى تعبيرية من تقديم مجموعات من الأطفال الذين أعدوها تحث إشراف الورشة الفنية والثقافية المتواجدة في شاطئ الجديدة .وفي الختام قدمت للفائزين بمختلف الأنشطة الفنية ، التحسيسية والرياضية جوائز وهدايا تقديرية .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *