الاتحاد الاقليمي ل(UGTM) بالجديدة يتضامن مه مهنيي الحمامات و يدين القرار المشؤوم

اصدر الاتحاد الاقليمي ل(UGTM) بالجديدة بيانا يتضامن منخلاله مع مهنيي الحمامات و الرشاشات بعد قرار الاغلاق الذي اتخذته الحكومة بعد الموجة الثالثة لتفشي وابء كرونا . و ندد البيان بالقرار الذي اعتبره مشؤوما لكونه لم ياخذ في الحسبان الحالة الاجتماعية للعاملين بالقطاع.و اعلن عن تبني الخطوات النضالية التي ستتخذها نقابة الحمامات و الرشاشات (UGTM) بالجديدة و سيدي بنور. و فيما يلي نص البيان:

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

الاتحاد الإقليمي بالجديدة و  سيدي بنور

 

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

 

على اثر الجمع العام لمهنيي قطاع الحمامات المنضوون تحت لواء نقابة مهنيي الحمامات و الرشاشات (UGTM) و الذي انعقد يوم السبت 4/9/2021 لتدارس الوضعية المزرية  للعاملين  بالقطاع بعد قرار الإغلاق الذي اتخذته الحكومة . و بعد الاستماع الى مشاكل العاملين التي خلفها القرار المشؤوم. و التي تميزت بتجويع العائلات المرتبطة بهذا القطاع .  و بعد نهج سياسة الاذن الصماء من طرف المسؤولين . و بعد اعلان البروفيسور شكيب عبد الفتاح بان قرار الاغلاق لا مبرر له . و بعد تفاقم عدد حالات الإصابة رغم قرار الاغلاق .  فالاتحاد العام للشغالين بالمغرب على إقليمي الجديدة و سيدي بنور :

  • يعلن عن تضامنه مع مهنيي القطاع.
  • يندد بقرار الاغلاق الذي لم يأخذ حقه في الدراسة و لا بإيجاد الحلول البديلة
  • يدعو الحكومة الى فتح حوار جدي مع مهنيي القطاع  و الخروج بصيغة لإعادة فتح الحمامات
  • يدعو السلطات المحلية الى إعادة فتح الحمامات باقليمي الجديدة و سيدي بنور  في اقرب الآجال و لو بالتشغيل الجزئي المؤقت كالقطاعات اخرى.
  • يطالب بجبر الضرر للمستثمرين في القطاع فيما يخص الكراء و الضرائب  . و اشتراكات الضمان الاجتماعي .و إعادة جدولة الديون بضمان حكومي.
  • يطالب بتقديم الدعم اللازم للعاملين( الفرناتشي – الكلاسة – الكسال …..)   و اسرهم الذين يعانون التجويع  و يحاربون الانقراض.
  • يعلن عن تبني أي برنامج نضالي تحدده نقابة مهنيي الحمامات و الرشاشات (UGTM) بالمنطقة .

 

الاتحاد الإقليمي بالجديدة و سيدي بنور

الجديدة في 05/09/2021

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *