إقبال متواضع على مكاتب التصويت بمدينة الجديدة لاختيار 39 عضوا للمجلس البلدي

يتوجه حوالي من 74 ألف مواطنة ومواطنا من ساكنة مدينة الجديدة للادلاء بأصواتهم في مماتب التصويت لاختيار أعضاء المجلس البلدي المكون من 39 عضوا من بينهم 13 امرأة. 

   بلغ عدد المترشحين للتباري على 39 مقعدا ببلدية الجديدة 936 مترشحة ومترشحا ، موزعون على 24 لائحة انتخابية ضنتها لائحة واحدة بصفة لا منتمي ، من بينهم 312 مترشحة تتسابقن للفوز ب 13 مقعدا مخصصا للنساء.

ويتبارى 132 مترشحا يتوزعون على 22 لائحة بإقليم الجديدة  ، جميعها لرموز حزبية ، للظفر ب 6 مقاعد تشريعية مخصصة لإقليم الجديدة .

وتجري عملية التصويت في المكاتب المخصصة له بشكل عادي مع تسجيل اقبال متواضع جدا خلال الفترة الصباحية ، ويعتقد ان ترتفع وثيرة التصويت في الفترة المسائية قبل اغلاق المكاتب على الساعة السابعة مساء. 

فيما تشهد بعض الأحياء الشعبية وبعض الدواوير الملحقة بالمحال الحضري لمدينة الجديدة حركة غير عادية لعض الحسوبين على مرشحين حيث شوهدوا وهم يتجمهرون في نقط معينة لاستقبال الناخبين قبل او بعد التصويت  او يتصلون بالمواطنين في منازلهم.. 

هذا وسيتم الاعلان عن نتائج اقتراع 8 شتنبر مساء اليوم الأربعاء او في الساعات الأولى من صباح يوم غد الخميس حالما تنتهي عمليات فرز الأصوات. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *