سكان تجزئة الهلالي بالجديدة يكاتبون لاراديج لربط منازلهم بشبكة التطهير السائل والماء الصالح للشرب

 وجه سكان تجزئة الهلالي بحي الغربة بالجديدة كتابا إلى المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ، لاراديج ، يطلبون فيه ربطهم بشبكة الماء الصالح للشرب وشبكة الصرف الصحي .

كما وجهوا نسخة من كتابهم إلى كل من عامل إقليم الجديدة ورئيس مجلس الجماعة الترابية للجديدة من التدخل واتخاذ المتعين لرفع الضرر الذي يحيط بهم .

وقال السكان في الكتاب الموجه للوكالة المستقلة انهم ابتنوا سكنهم في تجزئة سكنية حاصلة على جمبع التراخيص الجاري بها العمل من قبل بلدية الجديدة إلا أنهم وجدوا انفسهم محرومون من أهم الخدمات البلدية وهي التطهير السائل مما اضطرهم لاستعمال حفرة تحول حياتهم إلى جحيم كلما تساقطت الأمطار ناهيك عن مشاكل إفراغها من حين لآخر .

أما فيما يخص التزود بالماء الصالح فقد وجد سكان هذه التجزءة أنفسهم تحت رحمة إحدى الجمعيات المفوض لها تدبير الماء الشروب وهي خدمة لا ترقى إلى الحد الادنى المطلوب بسبب كثرة الانقطاعات وضعف الصبيب ..

هذا ويعقد سكان تجزئة الهلالي آمالهم في إدارة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتضع حدا لمعاناتهم بربط منازلهم بشبكة التطهير السائل وشبكة الماء الصالح للشرب خاصة وانهم يخضعون لضريبة النظافة البلدية كباقي ساكنة مدينة الجديدة .

يذكر ان دوار الغربة ألحق بالمجال الحضري لبلدية الجديدة مند حوالي عقدين من الزمن وبات بعد ذلك مشمولا بجميع الخدمات التي تدخل ضمن اختصاصات الجماعة الترابية لبلدية الجديدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *