هكذا جنت براقش على اهلها

بقلم ابو أيوب .


براقش اسم كلبة قيل بانها اكثرت من النباح و هذا ما تسبب في كشف الاعداء مكان القبيلة, فهلكت الكلبة و هلك اهل القبيلة و سارت بذكر المثل الركبان الى يومنها هذا كموروث ادبي ثقافي عربي …..
براقشنا لهذا اليوم و نحن نستعد لاستقبال الشهر الفضيل , هي براقش تتلون تارة و تتجسد في صورة نسر و اخرى في صورة حمار ( شعاري كلى الحزبين المسيطرين على السلطة في امريكا الديموقراطي/ الجمهوري) , اي امريكا و الاسطبليشمنت و ما يعنيه الاسطبل لغويا .
براقشتنا تتعرض اليوم لاسوء وضع لم تعشه منذ الاعلان عن استقلالها في القرن السابع عشر , ناكح الحمار و النسر هذين ان جاز التعبير دب قطبي استفاق من بياته الشتوي ليقلب المعادلة و الموازين , و هو في مسعاه مؤازر بثنين ينفث لهبا ( تايوان. بحر الصين الجنوبي…..) , و الاثنين معا مدعومين و مسنودين بمن ابتكر و مازج بين الانسان و الحيوان في لعبة اشتهرت تحت مسمى ( الشيخ مات أو ECHEC ET MA……) و اعني به فارس الاسلام و هو من اركع امريكا في الملف النووي.
الدب قضى بمواصلة العراك في اوكرانيا و كل يوم يقضم قضمة , مقابل القضم يواصل امداد من اعلنوا فرض عقوبات بالغاز و البترول , و هو حتما ليس بوارد اغلاق الصنبور و سيتركه يتدفق , في المقابل فرض تأدية الفواتير بعملته و ليس بعملة الحمار و النسر معا او بعملة القردة ( دول وظيفية تردد ما تؤتمر به من طرف النسر او الحمار فالامر سيان و اعنب به اليورو).
لمزيد من توضيح الصورة اكثر , دبنا هذا يستحوذ على اكثر من 50/100 من منتوج القمح و ما يعادلها طاقيا من بترول و غاز , اي بمعني انه يؤمن الغذاء و الطاقة لشعبه و لشعوب العالم و هذا عامل ضغط , عامل ينضاف لما يمثله الثنين اقتصاديا و ماليا و عسكريا ( الصين تتحوز اكثر من تريليون دولار و نصف من سندات الخزينة الامريكية ) , بالتالي اي تصريف للسندات الى الروبل الروسي او اليوان الذهبي الصيني يعتبر مذبحة لبراقش و اهلها .
بحسب المعطيات المتوفرة سواء عن سير المعارك بالميدان باوكرانيا , او على صعيد مختلف جبهات صراع المحور و الحلفاء الذي يتمدد ( روسيا.الصين.ايران…) , على حساب تبدد الحلف و الادوات ( امريكا و لوازمها و ازلامها) , بين اليمن و السعودية و الامارات مثال ( استهداف مصادر الطاقة) , الامر الذي يخلق مضاعفات خطيرة على اسعار الطاقة و الغذاء على الصعيد العالمي .
افريقيا و اوروبا اول المتضررين و حطبها ( قلاقل اجتماعية و مجاعة مرتقبة و قد تطول الازمة ) . دليل التهاوي النسري و الكبوة الحمارية ما اعلنه عش الدبابير الاطلسي المأزوم عن رفضه و امتناعه عن الانخراط المباشر في سير المعارك , مكتفيا بالتهرنيط الحماري دعما و مساندة و زقزقة نسر هرم و شاخ يستعد لمغادرة حلبة الصراع مهزوما .
الدب اليوم يشترط ذهبا او روبلا و الاشتراط لغة القوي المتمكن المدير للصراع , و لتوابع النسر و الحمار الاختيار بين ذهب و يوان و نسيان الدولار , وأدا لحلم مواصلة تسيد النسر و استأساد الحمار , حمارنا كبى و نسرنا هوى و عاقبة الازلام تهاوي و هكذا ستجني براقش على اهلها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *