fbpx

التكامل المعرفي بالمغرب الحديث، قصايا وآراء

نظم مختبر دراسات الفكر والمجتمع بشراكة مع المركز الأكاديمي للثقافة والعلوم ندوة علمية في موضوع :” التكامل المعرفي بالمغرب الحديث، قصايا وآراء” وذك يوم السبت 21 ماي الجاري برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة.
قدم الأساتذة الفضلاء في الجلسة الأولى الافتتاحية مجموعة من التوجيهات لفائدة الطلبة الباحثين الحاضرين في هذا المحفل العلمي، بحيث تناوب كل من مدير المختبر الدكتور عبد المجيد بوشبكة والدكتور أحمد العمراني و الدكتور. محمد جكيب، والدكتور محمد موهوب، والدكتور إبراهيم عقيلي، والدكتور حسن قراب، والدكتور والدكتور عطاء الله الأزمي على التذكير بأهمية التكامل المعرفي في عصرنا الذي يشهد ويعرف مجموعة من المستجدات في كل المجالات يتعذر على العالم الواحد الإلمام بكل تفاصيل هذه المسائل. كما يساهم التكامل المعرفي في تكوين شخصية الطالب الباحث العلمية. كما حث الأساتذة طلبتهم على توظيف ذلك بالانفتاح على العلوم الأخرى في مشاريعهم البحثية.
أما الجلسة الثانية، فقد خصصت للطلبة الباحثين لعرض ملخصات عن مقالاتهم العلمية في موضوع التكامل المعرفي.
يذكر أن هذه المقالات التي تناول جلها معالم التكامل المعرفي في فكر مجموعة من العلماء الربانيين المصلحين أمثال: ادريس الكتاني و المهدي المنجرة واليوسي وعباس الجيراري والتاويل … ينتظر أن ترى النور في أقرب الآجال على شكل كتاب جماعي بعد تحكيمه وتنقيحه وطبعه.

متابعة: الطالب الباحث عبد العالي أودقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.