و أخيرا استفادة زوجة المتقاعد السككي  من بطاقة السير

محمد الحساني

في بلاغين منفصلين لكل من  الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية  التابعة للاتحاد المغربي للشغل (UMT) و النقابة الوطنية للسككيين (CDT) بعد نهاية جولات الحوار الاجتماعي  اعلن فيما يخص تسهيلات السير عما يلي :

  • احتفاظ زوجة السككي او زوج السككية المكافئ (ة ) ببطاقة السير .

أولا نهنئ المتقاعدين السككيين بالاستجابة لجزء من مطلب عمر طويلا  . و نادت به مجموعة من جمعيات المتقاعدين السككيين  و خصوصا جمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب . و يعتبر جزءا لكون المطلب كان هو استفادة جميع المتقاعدين السككيين و زوجاتهم من بطاقة السير .

و حيث ان أي بلاغ نقابي يحتمل مجموعة من التأويلات  و التفاسير . فالإدارة السككية مدعوة للإعلان عن الخبر اليقين في بلاغ رسمي  و عن طريق قنواتها الخاصة .  و الذي لن يخرج عن بلاغي النقابتين لكن بنوع من التفصيل  و الرسمية .

و يبقى القرار من الأهمية بمكان .   أولا  لأنه استجابة  لمطب شريحة عريضة من المتقاعدين  . و ثانيا لكونه جاء في اطار حوار بين الشركاء الاجتماعيين و الإدارة  . و ثالثا هو اعتراف بمشروعية المطلب .

و أخير الشكر موصول لكل من ساهم في تحقيق مطلب استفادة زوجات المتقاعدين من بطاقة السير بدءا بالجمعيات و مرورا بالنقابات القطاعية و ختاما بتفهم الإدارة على مشروعية المطلب و الاستجابة لتحقيقه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *