fbpx

مدارس المبادرة تنظم دورة ابراهيم الحجري للإبداع القصصي والشعري وتدشن مكتبة باسمه.

بقلم: عبدالله مرجان .
تحتفي مجموعة مدارس المبادرة الخصوصية باليوم العالمي للشعر والكتاب وحقوق المؤلف خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين ، وذلك سيرا على النهج الذي تبنته المؤسسة من خلال مشروع ثقافي متميز ،اعتادت من خلاله مجموعة مدارس المبادرة أن تنظم كل سنة أياما ثقافية تتخللها أنشطة صفية إبداعية في مجال الشعر والقصة.
ويسهر الأستاذ عبد الواحد المحب مدير مجموعة مدارس المبادرة النجد 2 من منطلق ايمانه بمهارات وقدرات المتعلمين على جعل المتعلم في صلب اهتماماته، في ظل سعي المؤسسة دوما للآنفتاح على مبدعي عاصمة دكالة من أجل صقل مواهب الناشئة سواء في الكتابة الشعرية أو القصصية أو التشكيل ..
وتأتي الدورة الرابعة عشر مخالفة لباقي الدورات
الماضية ،إذ أطلق عليها إسم دورة المرحوم ابراهيم الحجري ،الذي تشهد أسوار المؤسسة عن مساهماته المتعددة في جميع الدورات السابقة.
وستعرف هذه الدورة التي تأتي تحت شعار “من أجل طفل متذوق لمتعة وجمالية الإبداع القصصي والشعري ” حضور ثلة من المبدعين زملاء الراحل الدكتور الناقد والروائي ابراهيم الحجري ، وسيكون لهم شرف تدشين مكتبة تحمل إسم فقيد الثقافة العربية والمغربية الراحل الحجري .
ويأتي في مقدمة الحاضرين شاعر دكالة الاستاذ سعيد التاشفيني والشاعرة حسنة عدي والمبدع والمثقف محافظ المكتبة الوسائطية التاشفيني الأستاذ عبدالله السليماني والقاص محمد عزلي والشاعرة نعيمة مفيد والشاعر عدنان مشهي ثم الكاتب عبدالله مرجان ،بالإضافة إلى المفتشين التربويين فيصل الأنصاري وغازي البركة، في حين سيتعذر حضور كل من الشاعر حسن حصاري والشاعرة مليكة فهيم والناقد رحال نعمان لظروف خاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.