فرع حزب النهج الديمقراطي بالجديدة ينفذ وقفة احتجاجية أمام باشوية المدينة

نفذ الفرع المحلي لحزب النهج الديمقراطي وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس 14 يوليوز الجاري أمام باشوية الجديدة للمطالبة بحقه في التنظيم الذي يكفله الدستور المغربي وتضمنه كافة المواثيق الأممية .

جاءت الوقفة الإحتجاجية ردا على رفض السلطات المحلية استلام الملف القانوني لفرع الحزب وهو ما سيحول دون حصوله على وصل الغيداع القانوني الذي سيمكنه من مباشرته نشاطاته بشكل عادي والحصول على التراخيص اللازمة لتنظيم أنشطة عمومية في فضاءات عمومية .

حضر هذه الوقفة ممثلو عدد من المنظمات الحقوقية والجمعوية والأحزاب السياسية الحليفة والصديقة لحزب النهج الديمقراطي والتي عبرت ، خلال هذه الوقفة ، عن تضامنها المطلق واللامشروط مع مناضلات ومناضلي حزب النهج وأدانت واستنكرت رفض السلطات المحلية استيلام الملف القانوني للحزب معتبرين ذلك خرقا سافرا للحريات الفردية والجماعية .

وقال الكاتب المحلي لحزب النهجج الديمقراطي بالجديدة السيد جمال براجع أن السلطات المحلية رفضت مسك الملف القانوني للفرع بعد المؤتمر المحلي الأخير الذي جرت فيه إعادة هيكلة المكتب موضحا أنه قام بعدةمحاولات لدى المصالح المختصة دون جدوى ليضطر إلى تكليف مفوض قضائي .

وبعد مسك الملف القانوني ، يضيف كاتب الفرع ، وبعد انصرام ال’جال القانونية عاد للإستفسار عن مصير الملف القانوني ووصل الغيداع ليتفاجأ بتماطل المسؤولين الذين عزوا التأخير إلى التعليمات التي ما زالوا ينتظرونها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *