fbpx

لبوءات المغرب يتأهلن بصعوبة لنهائي كأس أمم إفريقيا

 عبد الرحيم لعماري:

تمكنت البوءات بصعوبة من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بالرغم من الأخطاء وتهور لاعبات نيجريا اللواتي لعبن بتسع لاعبات بعد تدخلات غير قانونية حصلن من خلاله على بطاقتين. المنتخب المغربي عبر إلى لنهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه.
وقد كان المنتخب النيجيري سباقا للتسجيل عن طريق ياسمين المرابط بهدف ضد مرماها في الدقيقة 62 من عمر المباراة، فيما سجل للمنتخب المغربي سناء مسودي في الدقيقة 65 من المباراة.
ولم تحمل الأشواط الإضافية أي جديد على مستوى نتيجة المباراة ليمر الطرفان ضربات الترجيح التي اهلت المنتخب المغربي للمباراة النهائية.
ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل من خديجة الرميشي، زينب الرضواني، الشاد نسرين، نهلة النقاش، غزلان الشباك، سلمى أماني، فاطمة تگناوت، حنان ايت الحاج، سناء مسودي، ياسمين المرابط، روزيلا ايان.
وشهدت المباراة توافد عدد كبير من الجماهير دعما للمنتخب الوطني المغربي قدر بـ 45,562 الف مشجع على أرضية ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الجنوب إفريقي في نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات بعد تمكن الجنوب إفريقي من الفوز في مباراة النصف النهائي التي جمعته زامبيا بهدف دون رد.
يشار إلى أنه كان المنتخب الوطني المغربي النسوي تمكن من التأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات، وحجز بطاقة العبور لكأس العالم بعد فوزه أمام منتخب بوتسوانا لحساب ربع نهائي المنافسة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.