fbpx

خريجو مسلك الإدارة التربوية 2022 بسيدي بنور يخوضون اعتصاما مفتوحا مع المبيت الليلي

يخوض المتصرفون التربوين الخريجون الجدد ، فوج 2022  اعتصاما مفتوحا في مقر اةمديرية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور مع المبيت الليلي لليوم الثالث على التوالي .

دشن المتصرفون التربويون الخريجون  معركتهم  منذ فاتح غشت الجاري للمطالبة بالإعلان عن جميع المناصب الشاغرة في المديرية حتى يتسنى لهم التباري عليها .

وكانت مديرية التعليم بسيدي بنور قد أعلنت عن شغور 11 منصبا بسلك لتعليم الإبتدائي  من أصل 20 منصبا  كما لم تعلن عن شغور مناصب للحراسة ااعامة في بعض الثانويات الإعدادية مثل الفضيلة ،ابن عباد والتاويات التأهيلية  مثل النصر ومحمدالخامس..
وقال المحتجون ان الحصيص المتوصل به ،  35 منصبا ،  لا يوازي الخصاص المهول من الأطر الإدارية بمديرية سيدي بنور التي تعد منطقة عبور لا استقرار .

وفي هذا الصدد ، أصدر  المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم سيدي بنور ببانا للرأي العام استعرض فيه سلسلة الإجراءات التي تباشرها المديرية الإقليمية مع نهاية الموسم الحالي في علاقة بتدبير الموارد البشرية، خصوصا ما يرتبط بتعيين الحصيص المتوصل به من الخرجين الجدد لهيأت التدريس والمتصرفين التربويين وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، واستحضر ، فيه ، مختلف التدخلات التي قام بها المكتب الإقليمي لدى المديرية الإقليمية من أجل حثها على اعتماد منهجية ناجعة تقوم على الإشراك التام وتقاسم المعطيات مع الحركة النقابية بالإقليم، بهدف وضع أرضية حقيقية رهن إشارة هؤلاء الخريجات والخريجين للتنافس حولها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.