في اليوم العالمي للفقر .. الجبهة الإجتماعية تدق ناقوس الخطر

نظمت الجبهة الاجتماعية المحلية بالجديدة ، وقفة احتجاجية مساء اليوم الاثنين 17 أكتوب الجاري ر،أمام مسرح عفيفي ، وذلك للتنديد بموجة الغلاء وارتفاع الأسعار التي تعرفها مختلف المواد الاستهلاكية.

وتتكون الجبهة الاجتماعية من عدد من الإطارات السياسية، الحقوقية والنقابية، وتشكلت للدفاع عن مجمل القضايا التي تهم المواطنين المغاربة.

وخرجت الجبهة في وقفات احتجاجية متزامنة اليوم، في مختلف المدن المغربية، تنديدا بموجة ارتفاع الأسعار، سواء تعلق الأمر بالمواد الغذائية، أو المحروقات، حيث وصلت إلى مستويات غير مسبوقة.
ووصف المحتجون الاوضاع الحالية، بأنها أصبحت لا تطاق، وأن المواطنين لم يعد بإمكانهم تحمل هذا الغلاء نظرا لضعف قدرتهم الشرائية، وفقدان الكثيرين لوظائفهم بفعل توالي الازمات.

ودعى المحتجون إلى توفير بديل اقتصادي حقيقي في أسرع وقت من أجل ضمان العيش الكريم لآلاف العائلات والشباب العاطلين، الذي أصبحوا يلقون أنفسهم إلى التهلكة باختيار طريق الهجرة غير الشرعية.

وقال ممثلوا الهيئات الحقوقية والسياسية المنظمة للوقفة ، ان الكثير من المواطنين يحسون بأنهم لا يمتلكون قنوات من أجل إيصال أصواتهم للمسؤولين، وهو ما يجعل الاحتجاج السبيل الوحيد من أجل التعبير عن انشغالاتهم بعدما فشلت المؤسسة التشريعية والمجالس المنتخبة في القيام بالدور المنوط بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *