وكالة توزيع ااماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور تعتمد نظام تدبير الصيانة بواسطة الحاسوب لترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة

 أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير لسائل بالجديدة وسيدي بنور (راديج) عن تنفيذها لمشروع نظام تدبير الصيانة بواسطة الحاسوب GMAO ، وذلك في إطار ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة التي تشرف عليها ادارتها العامة.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أن الهدف من وراء هذا النظام يكمن أساسا في استخدام التكنولوجيا المعلوماتية لتدبير العمليات المرتبطة بصيانة المعدات وشبكات الماء الشروب، والكهرباء والتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة.

وأشارت إلى أن هذا النظام ساهم في تسهيل التواصل بين المسؤولين عن الصيانة وباقي التقنيين من جهة، والحصول على برنامج صيانة يتسم بالجودة والكفاءة التشغيلية من جهة أخرى، وبالتالي فهو نظام مكن من الارتقاء بالصيانة إلى مستوى الاحترافية.

وقد سهر على تنفيذ نظام GMAO ، الذي يعد قيمة مضافة للوكالة، كل من قسم الأنظمة المعلوماتية والأقسام التقنية بالوكالة، وذلك عن طريق تجهيز المستخدمين للنظام بلوحات رقمية متصلة ببرنامج إلكتروني يسمح لهم بتلقي المعلومات اللازمة ومعاينتها وتتبع عمليات الصيانة بشكل آني وبطريقة شاملة ودقيقة.

وخلص البلاغ إلى أن هذا المشروع ساهم بشكل كبير في تحديث ورقمنة صيانة الآليات والمعدات التقنية التابعة للوكالة، وبالتالي فهو يعد خطوة مهمة في مجال عصرنة وسائل التدبير ورقمنة الإدارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *