نقابة هيئة المحامين وفعاليات حقوقية في زيارة تضامنية مع الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة

في مبادرة استحسنها الرأي العام المحلي ومكونات المجتمع المدني بالجديدة ترأس نقيب هيئة المحامين بالجديدة  الأستاذ عبد الكبير مكار وفدا قام بزيارة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الأستاذ أحمد نهيد الذي كان ضحية استهداف غير مبرر من قبل إحدى الصفحات الفايسبوكية .

وقد تكون الوفد الذي قام بزيارة دعم وتضامن مع الأستاذ أحمد نهيد  من أعضاء مجلس هيئة المحامين بالجديدة والجمعية العمومية ونادي المحامين الشباب .

وقال مصدر من هيئة المحامين بالجديدة أن هذه الزيارة جاءت إثر ما جرى نشره في إحدى صفحات شبكة التواصل الإجتماعي من ادعاءات وافتراء واتهامات في حق الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الأستاذ أحمد نهيد بهدف النيل من هيبة القضاء وبمؤسسة الرئيس الاول بمحكمة الاستئناف بالجديدة .

وأضاف المتحدث قائلا أن هذه الزيارة تأتي من  باب الإنصاف والاشادة بالأخلاق العالية للرئيس الأول وبنزاهته ومصداقيته وحياده التام وهو على نفس المسافة مع جميع المرتفقين و المتقاضين ، و تواصله الطيب مع جميع الفعاليات خدمة للصالح العام.

وأكد على تضامن هيئة المحامين بالجديدة المطلق واللامشروط مع الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بالجديدة وإدانتها للسلوكات والأفعال المسيئة للجسم القضائي ورموزه التي يشهد لها بخدمة العدالة  بكل أمانة وإخلاص ، انتصارا للمشروعية والعدالة وللتضحيات الجسام في سبيل تحقيق الحق وإعطاء صورة طيبة عن المنظومة القضائية ببلادنا .

وجدير بالذكر أنها لم تكن المرة الأولى التي يتعرض فيها رجال القضاء بالدائرة القضائية بالجديدة لاستهداف مماثل من قبل نفس الصفحة الفايسبوكية بشكل باث يثير الشكوك حول وجود جهات لها مصلحة في الإساءة لقضاء يحملون مشعل النزاهة وخدمة العدالة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *