الجامعة الوطنية للصحة (UGTM) تدعو لوقفة احتجاجية بمستشفى محمد الخامس بالجديدة

0

ابو نضال

توصلت الجريدة ببيان من الجامعة الوطنية للصحة (UGTM)بجهة البيضاء- سطات تدعو فيه الشغيلة الصحية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها يوم الخميس 25/05/2023 بمستشفى محمد الخامس بالجديدة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

و حسب البيان فالوقفة جاءت ضدا على التعسفات التي يلاقيها مناضلو ذات النقابة من طرف مديرة المستشفى لا لشيء الا لكونهم طالبوا بمحاربة الفساد .

و عدد البيان اوجه الفساد المستشري بالمستشفى .و طالب بتدخل الجهات الوصية درءا للاحتقان و حمل مديرة المستشفى تبعات البرنامج النضالي الذي سيبتدا بالوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس 23 ماي الجاري .

و فيما يلي نص البيان

                                                                                         بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية بمستشفى محمد الخامس بالجديدة يوم الخميس 25 ماي 2023 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا

 

اجتمع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) بجهة البيضاء – سطات يوم الاثنين 22/5/2023  بالجديدة لتدارس ما الت اليه الأوضاع بالمستشفى الإقليمي  محمد الخامس  بالجديدة من جراء استهداف مناضلي جامعتنا من طرف لوبي الفساد بالمستشفى و كان اخرها الاعفاء المزاجي الذي تعرض له الدكتور عبد الرحيم حمداد من مكتب الشواهد الطبية  بدون  أي خطأ مهني أو شكاية ، و دون تعويضه بإحدى الطبيبتين الشرعيتين المتواجدتين بالمستشفى .

و بعد الاستماع الى التقرير الذي قدمه المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة (UGT M)  بمستشفى محمد الخامس بالجديدة و الذي عدد أوجه الاستفزازات التي تقوم بها مديرة المستشفى اتجاههم  في تحد صارخ للحريات النقابية التي تضمنها التشريعات الوطنية  و المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب .

و بعد الزيارة التي قام بها كل من السيد المدير المركزي للموارد البشرية و المدير الجهوي للوزارة و التي استبشرت بها  الشغيلة الصحية خيرا و علقت عليها امالا كبيرة في خنق بؤر الفساد و اجتثاثه و توقيف المفسدين . و في الوقت الذي انتظرت الشغيلة الصحية ما سينتج عن هذه الزيارة لصالح الشغيلة الصحية من مكتسبات ،يأبى القلم المأجور الذي اعتاد السباحة في الماء العكر  و استعمل جريدته الالكترونية  مهنة للاسترزاق و الابتزاز بدافع من المديرة ،الا ان يستبق هذه النتائج و يلفق مجموعة من التهم الى مناضلي الجامعة الوطنية للصحة (UGT M)  دون بينة و دون مراعاة لميثاق اخلاقيات مهنة الصحافة ، في محاولة منه لطمس الحقائق و إخفاء الشمس بالغربال .

فالفساد قائم بالمستشفى الإقليمي و يتجسد في التراجع عن الاتفاق مع النقابات فيما يخص صرف  التعويضات عن الحراسة و الإلزامية و التنقل  . و في الضغط و الابتزاز على شركات المناولة المتعاملة مع المستشفى .و  في التستر على السرقة التي تعرضت لها مريضة في حالة غيبوبة داخل المستشفى . و يتجسد كذلك  في اكتشاف لوبي و بالصدفة من طرف لجنة التفتيش يتاجر في مواعيد اجراء العمليات الجراحية  بقسم طب العيون. و يتجسد في اكتشاف طبيب مزور يتاجر في الشواهد الطبية امام قسم المستعجلات بطابع و سجل المستشفى و تحت إمرة الطبيب  رئيس قسم المستعجلات الذي ابعد من المستشفى سابقا بتوصية من المحكمة. و بالاستقطاب لإحدى النقابات . و بتركيب كاميرات المراقبة داخل قاعة فحص المرضى  دون اعتبار للحياء (PUDEUR) . و بتسجيل كل زائر بواسطة الكاميرات المثبتة  بمكتبها لتجعل من المادة  المسجلة وسيلة للضغط  و الابتزاز .لكن القلم الماجور الذي ابعد هو الاخر من احدى دول الخليج لأسباب أخلاقية  يحاول تشويه سمعة عضوات المكتب المحلي و قذف المحصنات عوض التطرق للفساد داخل المستشفى الذي تطرقت له كل المنابر الإعلامية  بالإقليم .

و بعد دراسة التقرير  فالمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) بجهة البيضاء – سطات :

  • يتضامن مع كل الأعضاء الذين قصفهم القلم المأجور بالأكاذيب اللا أخلاقية  بدعم من بعض الجهات التي تقود حربا قذرة ضد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و ضد الجامعة الوطنية للصحة (UGTM). و يحتفظ بحقه في الدفاع عن مناضليه و عن الشغيلة الصحية عموما بكل الوسائل المشروعة.
  • يندد بكل التهم المجانية التي و جهها القلم المأجور و يعلن ان جامعتنا لا تهاب الإنذارات التي وجهها لبعض المناضلين . و لن يستجيب الى ابتزازاته التي أوصلته الى ردهات المحكمة من طرف مجموعة من المتضررين.
  • يتوجه الى الجهات المعنية ( الوزارة الوصية – المديرية الجهوية – المندوبية الإقليمية ) لتحمل مسؤوليتها درءا للاحتقان.
  • يطالب بتدخل الشرطة القضائية و المحكمة لمساءلة المتورطين في الفساد داخل المستشفى الذي يعتبر مؤسسة عمومية يجب حمايتها من المفسدين.
  • يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية داخل المستشفى الإقليمي بالجديدة يوم الخميس 25 ماي 23 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا كمقدمة لبرنامج نضالي طويل و يحمل تبعات الاحتقان الى مديرة المستشفى التي ترعى الفساد و المفسدين .و يهيب بكل الفئات للانخراط في هذا البرنامج النضالي من اجل صون كرامة الشغيلة الصحية.

عاشت الجامعة الوطنية للصحة – عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

المكتب الجهوي البيضاء – سطات / الجديدة في 22 ماي 2023

Leave A Reply

Your email address will not be published.