ثانوية إلبيليا الخاصة تنظم مسابقة إقليمية في مجال الروبوتية والسكراتش

0

تفعيلا لمشروع المؤسسة الرامي إلى تكريس قيم الجودة والنجاعة والتميز، والمرتكز إلى أربعة محاور: روح الشمولية ، وتنمية الأداء الكلي، والتواصل، والرقمنة والبرمجة، نظمت ثانوية إلبيليا الخاصةبسلكيها الإعدادي والتأهيلي، التدبير المفوض لمعهد الترقية الاجتماعية والتعليمية بالجديدة الدورة الأولى للبطولة الإقليمية الأولى في مجالي الربوتية Robotique والسكراتش Scratch.
وتتغيى هذه المسابقة تحقيق الأهداف التالية:
– تنمية روح الإبداع لدى المتعلمين؛
– حث المتعلمات والمتعلمين على الاهتمام بالبوتية والرقمنة؛
– تحسيس المتعلمات والمتعلمين برهانات التكنولوجيات المتجددة وتحدياتها؛
– خلق فضاء التنافس الشريف والقيادة الناجعة.
ساهم في تنظيم هذه البطولة الإقليمية عدة شركاء أهمهم معهد الترقية الاجتماعية والتعليمية، ومؤسسة Orienta Plus ، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، فرع الجديدة – سيدي بنور …
تضمنت فعاليات هذه التظاهرة التربوية والتكنولوجية مكونات متنوعة تمثلت في برمجة ألعاب تفاعلية في موضوع “حماية البيئة”, وتصميم روبوتات جديدة إضافة إلى أنشطة ترفيهية مختلفة.
تولت لجنة علمية تقييم نتاجات المتعلمين والمتعلمات وأسفرت مداولاتها عن إحراز المؤسستين التاليتين قصب السبق في:
* مجال الربوتية Robotique : الثانوية الإعدادية المجاهد العياشي؛

0
* مجال Scratch : مؤسسة الياسمين، التدبير المفوض لمعهد الترقية الاجتماعية والتعليمية.
إضافة إلى إشادة لجنة التحكيم بإبداعات واجتهادات تلميذات وتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية المشاركة، والتي كان من نصيب المتفوقين جوائز تقديرية قيمة ذات الصلة بمجال الرقمنة والتكنولوجيا.
كما أشادت الفعاليات الحاضرة بجودة تأطير الأستاذات والأساتذة للمتعلمات والمتعلمين، مع تنويه خاص باللجنة المنظمة المكونة من المسؤولين الإداريين والأساتذة وأطر الحياة المدرسية والتلميذات والتلاميذ.
والشكر موصول لشركاء ثانوية إلبيليا الخاصة، التدبير المفوض لمعهد الترقية الاجتماعية والتعليمية بالجديدة من فاعلين اقتصاديين ومستشارين جماعيين، وحضور وازن لجل أعضاء مكتب جمعية أمهات وٱباء وأولياء تلاميذ المؤسسة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.