جمعية دكالة تنظم الدورة الرابعة عشرة الأسبوع البيئة من 7 يونيو إلى 10 منه

0

تحت شعار “تدبير الموارد المائية والإجهاد المائي أي رهانات من اجل تنمية مستدامة ” تنظم جمعية دكالة تحت الرعاية الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء و بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة الدورة الرابعة عشرة الأسبوع البيئة بحضور مجموع المختصين في مجال تدبير الموارد المائية والتنمية المستدامة. 

وقالت الجمعية في بلاغ لها أنها تهدف على المدى القصير إلى  ترسيخ ثقافة بيئية لدى ساكنة الإقليم والسعي لجعل مدينة الجديدة نموذجا يحتذى به في مجال المحافظة على البيئة على الصعيدين المحلي و الوطني.

وتضمن البلاغ فقرات برنامج هذه الدورة التي ستنطلق يوم الأربعاء 7 يونيو الجاري  بالقاعة الكبرى لعمالة الجديدة حيث سيلتئم عدد  من الباحثين والجامعيين والمدراء والفاعلين سوسيو اقتصاديين والذين سيتناولون بالفحص والتحليل عبر محاضراتهم وعروضهم مضامين شعار هذه الدورة ، كما ستخصص، مائدة مستديرة للإجابة على التساؤلات المطروحة والخروج بتوصيات في هذا الشأن.

وفي صباح يوم الخميس 8 يونيو الجاري  ستنظم زيارة ميدانية لمحطة تحلية المياه لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بغرض تمكين المشاركين في هذه الدورة من الاطلاع على عملية تحلية مياه البحر.

أما يوم الجمعة 9 يونيو الجاري فسيخصص ل عملية” مدرسة ايكولوجية بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للماء والكهرباء بمدرسة التريعي المختلطة بالجديدة قصد العناية بالمساحات الخضراء بالمدرسة والقيام بعملية التشجير وجمع النفايات وتحسيس المشاركين بأهمية الاقتصاد على الماء والحفاظ على البيئة وستحضى هذه المساحات الخضراء بالمؤسسة التعليمية بوضع تجهيزات الري بالتنقيط قصد المحافظة عليها .

وسيختثم الأسبوع البيئي  صبيحة يوم السبت 10 يونيو  مدرسة ايكولوجية بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للماء والكهرباء بمركز التأهيل المهني بالجديدة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.