إفتتاح فعاليات الدورة الرابعة عشرة لأسبوع البيئة بالجديدة

تحت شعار “تدبير الموارد المائية والإجهاد المائي أي رهانات من اجل تنمية مستدامة ” انطلقت صباح اليوم الأربعاء 7 يونيو الجاري فعاليات الدورة الرابعة عشرة لأسبوع البيئة الذي تنظمه  جمعية دكالة بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة تحت الرعاية الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء .

حضر حفل الإفتتاح السيد الكاتب العام لعمالة إقليم الجديدة ورئيس جمعية دكالة ورئيس جامعة شعيب الدكالي وعدد من رؤساء الجماعات الترابية والخبرات والمهتمين بقضايا الماء  فيما غاب كل من رئيس المجلس الإقليمي لمرورك بوعكة صحية وكذا رئيس الجماعة الترابية للجديدة أو من ينوب عنه .

وقد أجمعت الكلمات التي ألقيت في حفل الإفتتاح على ضرورة حماية وصيانة الموارد المائية وحماييتها بما يحقق الأمن المائي تطبيقات للرؤية الملكية في هذا الشأن الذي يطمح المغرب من خلاله إلى تدبير الطلب من خلال الحد من الهدر والرفع من مردودية شبكات توزيع المياه.

وتستمر فعاليات  أسبوع البيئة، على مدى أربعة أيام  بتنفيذ البرنامج الذي وضعه المنظمون ويتكون من أنشطة علمية وثقافية وتعليمية تهدف إلى  ترسيخ ثقافة بيئية لدى ساكنة الإقليم والسعي لجعل مدينة الجديدة نموذجا يحتذى به في مجال المحافظة على البيئة على الصعيدين المحلي و الوطني.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *