ملتقى الجرف الأصفر الصناعي في نسخته الأولى بالجديدة في 3 يوليوز

0

تحت شعار: “استكشاف إمكانات التسريع الصناعي بالجديدة”، وبرعاية من وزارة الصناعة والتجارة تنعقد النسخة الأولى من ملتقى الجرف الصناعي / JIM ، يوم 3 يوليو المقبل ، في مقر الأكاديمية الإفريقية للتكوين الصناعي (AAIT، جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P) بالجرف الأصفر .

سيجمع هذا الحدث، الذي ينظمه مجمع الميكانيكا وتشغيل المعادن (MWC) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG) بالجديدة، والذي يمثل نقطة تحول حاسمة في التنمية الاقتصادية والصناعية لإقليم الجديدة ، ممثلين وزاريين ومنظمات ومؤسسات عمومية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات من عالم الأعمال .. بهدف استكشاف وتسليط الضوء على الخصائص الصناعية الفريدة للمنطقة، مع تحديد آفاق التنمية المتعددة التي توفرها.

وتهدف الدورة الافتتاحية لعام 2024 إلى أن تكون فرصة مميزة تتيح لجميع أصحاب المصلحة في القطاع الصناعي الالتقاء والتبادل واكتشاف فرص التسريع الصناعي في المغرب وإقليم الجديدة، فضلا عن محركاتها الرئيسية للابتكار والتكنولوجيا .

وتطمح الآلية إلى تبادل الرؤى والاستراتيجيات لتعزيز القطاع الصناعي المحلي، بهدف جعله محركًا للنمو والتنمية المستدامة، ومولدًا للقيمة المضافة وفرص العمل. فمن ناحية، سيعمل على تعزيز العلاقة بين الجهات الفاعلة العامة والخاصة بهدف خلق تآزرات مربحة. ومن ناحية أخرى، سيحدد المشروع فرصا جديدة للابتكار والنمو، مما يتيح الاستفادة من الخصائص الصناعية لمدينة الجديدة لجعلها مركزا صناعيا رئيسيا، وبالتالي تعزيز تنميتها الاقتصادية وقدرتها التنافسية.

كما يعد ملتقى  الجرف الصناعي حدثًا ذا أهمية كبيرة، حيث يعد بأن يكون بمثابة منصة ضرورية لدراسة الآفاق الصناعية المحلية وإمكاناتها الجوهرية، في روح التعاون المثمرة، مما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام والتنمية الشاملة والاجتماعية في المنطقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.