أسعار الدجاج الحي ترتفع بشكل غير مسبوق وتتخطى حاجز ال 25 درهما للكلغ

0

لأول مرة تسجل أسعار الدجاج في الأسواق المغربية ارتفاعا غير مسبوق تجاوزت حاجز ال  25 درهما للكيلو غرام حيا بزيادة ناهزت 30٪ مقارنة بشهر يوليوز الماضي .

وتختلف أسعر الدجاج من منطقة إلى أخرى ومن سوق لٱخر  ، على مستوى المدينة الواحدة بفارق يتراوح بين درهمين وأربعة دراهم للكلوغرام الواحد .

ارتفاع أسعار الدجاج تنضاف إلى الإرتفاع الصاروخي الذي شهدته اللحوم الحمراء مباشرة بعد عيد الأضحى ، وهو الأمر الذي أثار موجة غضب واستياء  غير مسبوقبن بين المستهلكين خاصة وأن لحوم الدواجن تمثل بديلا أساسيا على موائد الأسر الفقيرة   تعوضها عن اللحوم الحمراء .

وما زاد من غضب المواطنين هو تزامن هذه الزيادة مع الركود الإقتصادي الذي تشهده أغلب المدن المغربية منذ بداية موسم الصيف وتراجع وثير الرواج الإقتصادي الموسمي المرتبط به .

هذا وقد عجت شبكات التواصل الإجتماعي بالتدوينات المنتدى الوضع الإجتماعي والإقتصادي ، تدوينات تراوحت بين النقد الساخر خاصة من السياسات الحكومية المرتبطة بالقطاع الفلاحي ، المخطط الأخضر ، وأخرى تساءلت عن مدى وجود جهات قادرة على توضيح ما يجري وحماية المستهلك من المحاربين والسماسرة والوسطاء الذين يلعبون الأسعار متى شاؤوا .

Leave A Reply

Your email address will not be published.