مديرية التعليم بالجديدة تعقد اجتماع اللجنة التقنية وتلتقي بكتاب النقابات التعليمية

0

عقدت المديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة يوم أمس الجمعة 02 غشت الجاري   لقاء تقنيا مع الكتاب الاقليميين للنقابات الأكثر تمثيلية مع مصلحة الموارد البشرية حيث تم سلمت لهم لوائح اللازم والمتوفر من اطر التدريس اقليميا بمختلف الاسلاك كما تم اطلاعهم على لوائح الخصاص التي فتحتها المديرية أمام الخريجين الجدد .

ويأتي هذا اللقاء في اطار الالتزام بمنهجية الاشتغال التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة الاقليمية المنعقد يوم 31 يوليوز الجاري المنعقد  بحضور النقابات الأكثر تمثيلية برسم الموسم الدراسي 2023/2024.

وحسب المعطيات المتوفرة لدينا ، فقد وجهت المديرية الإقليمية  الدعوة للنقابات الخمس الأكثر تمثيلية ، فاستجابت اربع نقابات وهي النقابة الوطنية للتعليم ف د ش والجماعة الوطنية للتعليم إمش والجماعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي fne والجماعة الحرة للتعليم إعش فيما تخافت النقابة الوطنية للتعليم كدش عن الحضور .
هذا وخصص الاجتماع لتقديم حصيلة الموسم الدراسي الحالي وتقديم اهم العمليات الخاصة بالدخول المدرسي 2024/2025.
في هذا الشأن تم تقديم عرض مفصل ،كما تم تسليم وثائق البنية التربوية المعدلة المعتمدة للموسم المقبل للنقابات.
اللقاء عرف نقاشا عميقا في مختلف القضايا التي تهم المؤسسات التعليمية والشغيلة ، واسفر عن التزامات مشتركة أهمها الالتزام باللجنة الاقليمية كآلية مؤسساتية للعمل اقليميا في اطار من الحوار والتشارك. كما تم الاتفاق على حضور الشركاء للاطلاع والمصادقة على أهم العمليات قبل اطلاقها والمتعلقة بتدبير الموارد البشرية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.