معرض تعونيات الصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية بموسم مولاي عبد الله يستقطب الزوار بكثافة

0

يعد الموسم السنوي الديني مولاي عبد الله أمغار بإقليم الجديدة فرصة سانحة لخلق رواج اقتصادي محلي يساهم في التعريف بالموروت الثقافي المحلي وإبراز المنتوجات المجالية للمنطقة ومناسبة للإنفتاح على السوق للتعريف بمقدرات المنطقة خاصة التي يكون مصدرها الجمعيات و التعاونيات الحرفية والمهنية باختلاف وتنوع تخصصاتها .

وفي هذا الصدد ، وبتنسيق بين الراعي الرسمي لموسم الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار ، المكتب الشريف للفوسفاط واللجنة المنظمة للموسم ، تعرض التعاونيات  منتوجاتها في رواق خاص يستقطب يوميا مئات الزوار الذين يقتنون منتوجاتها .

وتتنوع المنتوجات المعروضة بين منتوجات تقليدية ،  مصنوعات جلدية وخشبية ولباس تقليدي وأخرى مجالية تتوزع بين المنتوجات العلاجية أو الغذائية الطبيعية ، مصنوعة من دون مواد حافظة وتتسم بجودة عالية كالحناء، الغاسول، الصابون الأسود، الزيوت الأساسية وغيرها، كلها منتوجات طبيعية صنعت بعناية فائقة لضمان فوائدها الصحية .

 

جدير بالذكر أن المكتب الشريف للفوسفاط ، موقع الجرف الأصفر ، يخص عددا مهما من التعاونيات العاملة في مجال الصناعة التقليدية أو المنتجات المجالية برعاية خاصة في إطار رؤيتها الرامية إلى النهوض بالنسيج السوسيواقتصادي الجهوي و التصدي للفقر والهشاشة والتهميش الاجتماعي.

هذا وقد دأبت إدارة المكتب الشريف للفوسفاط على مواكبة العمل التعاوني وتأطيره من أجل تثمين منتوجاتها وتسويقها في أحسن الظروف من خلال المشاركة في المعارض والمواسم والمظاهرات التجارية المحلية ، الجهوية والوطنية .. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.