توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين اتحاد المراسلين الصحفيين بإقليم سيدي بنور ونقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة

0

على هامش فعاليات المؤتمر الرابع لنقابة الصحافيين المغاربة المنظم بمدينة الجديدة مساء يومه الأحد 01 شتنبر 2024، تم توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين نقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة واتحاد المراسلين الصحفيين بإقليم سيدي بنور ومن بين أهداف هذه الإتفاقية العمل على توسيع الفضاء المدني وتعزيز قدرات الصحافيين والمراسلين وحمايتهم وقع هذه الاتفاقية الكاتب الإقليمي لنقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة السيد حمزة رويجع ورئيس اتحاد المراسلين الصحفيين بإقليم سيدي بنور السيد عثمان مرشد .
كما شهد المؤتمر تكريم مجموعة من الشخصيات البارزة في المجال الإعلامي والحقوقي والاجتماعي، سواء داخل منطقة دكالة والجديدة أو خارجها. وكان من بين المكرمين الصحفي القدير عبد الله الغيتومي، الذي نال شهادة تكريمية من نقيب المحامين بالجديدة، حميد البسطيلي، الذي رافقه في مسيرته المهنية المليئة بالنجاحات والتحديات.

كما تم تكريم الإعلامي الكبير عتيق بنشيگر، الذي استعرض مساره المهني مصطفى العبصودي، مشيرا إلى بداياته في التعليم بمدينة بوزنيقة قبل أن ينتقل إلى عالم الإعلام.

بنشيگر تألق في برنامج “على ضفاف الأنهار” قبل أن يواصل تكوينه الأكاديمي بفرنسا ويعود إلى المغرب ليصبح وجها مألوفا لدى الجمهور المغربي عبر القناة الثانية، حيث استضاف مشاهير الفن والغناء المغربي والمشرقي.

وتحدث حمزة رويجع أيضا عن الصحفية نجيبة جلال، مشيرا إلى مواقفها الشجاعة في مواجهة محاولات تهميش الصحفيين الشباب والمراسلين، مؤكدا أن المكتب الإقليمي للجديدة سيظل داعما لها في مواجهة أي تهديدات قد تواجهها في مسيرتها المهنية.

التكريم والاحتفاء شمل الأستاذة مريم معاد الفاعلة النسائية والحقوقية المناضلة صديقة النساء في وضعية صعبة، ودكتور الفقراء بالمنطقة إبراهيم عروش الذي كان رجل مرحلة “كوفيد 19”

هذا المؤتمر يعكس التزام الصحفيين بمنطقة الجديدة وسيدي بنور بالحفاظ على حقوقهم وتعزيز مكانتهم في المشهد الإعلامي المغربي، مؤكدين على ضرورة توفير بيئة تشريعية تضمن لهم ممارسة مهنتهم بحرية وكرامة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.