مكونات المعارضة بمجلس جماعة الجديدة تدخل على خط صفقة النظافة وتستفسر الرئيس

0

أكد مصدر من مكونات المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة الجديدة استياء المعارضةوامتعاضها من الكيفية التي مررت بها صفقة النظافة التي ناتلها الشركة التي كانت مصدر معاناة الساكنة خلال السنوات الأخيرة جراء عدفشلها في تدبير قطاع النظافة وترك المدينة تغرق في الأزبال خاصة في فصل الصيف .

وقال المصدر إن مكونات المعارضة بصدد تقديم مذكرة مطلبية مشتركة لمساءلة الرئيس وجعله يقدم توضيحات حول ملابسات اختيار هذه الشركة دون غيرها من الشركات الأربعة الأخرى المشاركة في طلب العروض .

وأضاف  موضحا أن من بين الشركات الخمس المتنافسة من قدمت عروضا أفضل من العرض الذي قدمته شركة ” ٱرما هولدينغ ” وهي كما يلي : 

واستغرب تجاهل رئيس الجماعة توجيهات وتعليمات وزارة الداخلية التي رفضت مقترحا لمكتب الدراسة الذي حدد كلفة صفقة التدبير المفوض النظافة في 64 مليون درهم بحجة أن الكلفة جد مرتفعة  وحثتها على تقليصها إلى ما قيمته 46 مليون درهم .

طلب المعارضة الحصول على معلومات وتوضيحات حول صفقة جمع النفيات والنظافة بمدينة الجديدة للفترة الممتدة من نونبر 2024 إلى غاية نونبر 2031 بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 50,87 مليون درهم سنويا، رغبة منها في تقاسم معطياتها مع ساكنة مدينة الجديدة ، خاصة ما يتصل  بالنتيجة النهائية لهذه الصفقة والشركة الحائزة عليها والمبلغ النهائي السنوي للصفقة) والشركات المشاركة والمتنافسة.

هذا ونبه المتحدث إلى الوضع المزري الذي عاشتها ، وما تزال ، مدينة الجديدة بسبب فشل الشركة في تأمين تغطية جميع الأحياء والشوارع وما خلفه إسناد الصفقة لهذه الشركة من استياء بين مختلف مكونات المجتمع الجديدي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.