مهرجان السينما لدكالة يكرم الفنانة المغربية زهور السليماني الملقبة ب ” فليفلة”

0

في أجواء احتفالية راقية كرم مهرجان الأيام السينمائية لدكالة الذي ينظم  بالجديدة في دورته 13 تحت شعار السينما والطفل من 10 أكتوبر إلى 13 منه الفنانة المغربية المبادرة زهور السليماني الملقبة ب ” فليفلة “.

وقد شهد حفل التكريم إلقاء مجموعة من الفنانات المغربيات لكلمات وشهادات مؤثرة في حق المحتفى بها ومسارها الفني الناجح الذي لم يضطرها للإخلال بواجبها الأسري ، فلقد ما كانت فنانة متألقة كانت أيضا أما نجيبة راعية لأرتها .

وفي كلمة ألقتها بالمناسبة عبرت الفنانة زهور السليماني عن تقديمها لساكنة مدينة الجديدة المشهود لها بحسن الضيافة والكريم ونبل المعاملة مضيفة أنها تتردد على مدينة الجديدة من حين لٱخر .

وعن علاقتها بمدير المهرجان السيد خالد الخضري ، قالت أنها تحتفظ بذكريات جميلة له حينما كانت بصدد التصوير الفيلم المغربي الطفولة المغتصبة وكان عليها أن تذكر مدينة الزمامرة وأنها لم تكن تعرف أنه ابن المنطقة فدار بينهما حوار خلف ليها انطباعا مرحبا من الزمامرة وساكنتها ، وشاءت الصدف ، تقول زهور ، أن تقرر  تقديم عرض مسرحي بمدينة الزمامرة كان لها دور فيه ، وما أن حلت بالمدينة حتى تغير انطباعها واكتشفت أن أهلها خيارين أغدقوا عليها من خيرات المنطقة ، بيضا وحليبا ولبنان ودجاجا وغيرها ..

هذا وقد سلم للفنانة المكرمة درع دورة المهرجان وباقة زهرو ولوحة بورتريه .

Leave A Reply

Your email address will not be published.