اختتام فعاليات المسابقات الوطنية لجمال الخيول العربية الأصيلة بالجديدة

اختتمت صباح اليوم الأحد 29 شتنبر الجاري  فعاليات الدورة الجديدة للبطولة الوطنية لجمال الخيول العربية الأصيلة التي احتضنتها الحريسة الوطنية بالجديدة بشراكة مع الجمعية الملكية المغربية لمربي الخيول العربية الأصيلة على مدى يومين.

شارك في هذه المسابقات المفتوحة أمام الفرس العربي 170 من الخيول العربية الأصيلة المؤهلة من بين المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة تأهيلية ، وكذلك أولئك الذين حصلوا على متوسط 88 نقطة أو أكثر في المسابقات الجهوية والأبطال الذهبية والفضية والبرونزية للبطولة الوطنية 2018 وكذا الخيول العربية الأصيلة التي تم استيرادها خلال عام 2019 وسجلت في قاعدة مغربية لأنساب الخيل  قبل الموعد النهائي للقبول في البطولة الوطنية.

هذا وقد جرى تتويج الخيول الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى من كل فئة وتوزيع الجوائز والدروع في حفل اختتمت به المسابقات .

وبهذه المناسبة قال السيد عمر بن عزو ، مدير المرابط الوطنية بالشركة الملكية لتشجيع الفرس ” تتميز هذه البطولة الوطنية بمشاركة مهمة من  الخيول العربية الأصيلة من حيث العدد والجودة. تؤكد هذه النتيجة على أهمية جهود الشركة الملكية لتشجيع الفرس  لتحفيز أصحاب الخيول على اكتساب وتربية السلالات العربية الأصيلة من خلال تزويدهم بالدعم والبنية التحتية اللازمة. تمثل هذه الدورة الجديدة منصة رئيسية للقاءات والتبادل بين جميع الفاعلين في القطاع والمهنيين في قطاع الخيول العربية  الأصيلة في المغرب ، وهذا في سياق مواتٍ للغاية لتحسين نسل السلالة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *