مؤشرات فيروس كورونا في تصاعد مستمر وتسجيل 36 حالة إصابة مؤكدة جديدة في ثلاث ساعات

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 36 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد  خلال الثلاث ساعات الأخيرة عن آخر إحصائيات ، حتى التاسعة مساء من يومه السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 919 حالة.

ووصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض  ، حسب المعطيات المحينة على البوابة الرسمية لوزارة الصحة  الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”،  حتى الآن  66 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 59 ، أما  عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 3402 حالة.

وكان مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي قد قال في التصريح الصحفي الذي ألقاه مساء اليوم السبت أن عدة بؤر بدأت تظهر داخل الوسط العائلي، حيث إن هناك مجموعة من العائلات فيها عدد من الأشخاص المصابين، مما يعني أن هذه الإجراءات الوقائية وإجراءات العزل يجب أن تكون أكثر شدة وصرامة وأن تحترم داخل البيوت من أجل تفادي انتشار الوباء في الوسط العائلي، والتقيد بهذه الإجراءات يلزم حتى الأشخاص الذين يغادرون أماكن سكناهم.

كما أوضح أن الحالات المحلية التي تم اكتشافها خصوصا أثناء عمليات التتبع الصحي للمخالطين والتحري الوبائي،  همت لحد الآن 779 مخالطا منهم 3119 لازالوا تحت المتابعة الطبية، وهي العملية التي مكنت من اكتشاف 130 حالة مؤكدة.

فيما يلي التوزيع الجغرافي للحالة الوبائية حسب الجهات :

[table “15” not found /]
[table “14” not found /]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *