الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام تعلن تضامنها مع راعي المحمدية

أعلنت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام تضامنها المطلق مع القاصر الذي كان يرعى الأغنام بمنطقة المحمدية  ومع أسرته معبرة عن اسنكارها واستهجانها الشديدين في الموضوع.
وطالبت الهيئة في بلاغ صادر عنها ،  وعلى وجه السرعة بتدخل مكاتبها الفرعية في الموضوع، المحمدية ومديونة وبرشيد لأجل رفع شكاية للقضاء دفاعا على حقوق الطفل والحيوانات، اما موضوع إلحاق خسائر مادية بملك الغير لا علاقتنا بها كما طالبت النيابة العامة المختصة والمسؤولة فتح تحقيق شامل في الموضوع مع ما يترتب على ذلك قانونا.

وقالت الهيئة في ذات البلاغ أن الواقعة الإجرامية النكراء والخطيرة التي أقدم على فعلها الأجنبي المقيم  بشاطيء الصنوبر “دافيد” بجماعة المنصورية المحمدية ، فرنسي الجنسية ، وذلك صباح يوم 03 ماي الجاري حين دهس بسيارة كان يقودها مجموعة من الحيوانات الأليفة من نوع “الأغنام” وعرض قاصر للعنف النفسي والمادي وارهبه بالشكل الذي سبق وأن تعرضت له دولة فرنسا من جهة ارهابية.

حيث أن واقعة دهس الحيوانات بشكل غير إنساني وحرمانها من حقها في الحياة قد خلفت استياء وغضب شديدين في الساحة الحقوقية ببلادنا متسائلين وباستغراب كيف لهذا الأجنبي أن يمارس هذا الفعل الذي تصنفه دولته فرنسا بالعمل الإرهابي منتهكا بذلك حقوق الطفل والحيوانات وحق جميع الكائنات في الحياة.

وقالت الهيئة أنها تحتفظ لنفسها بحقها في ما ستقرره في هذا الموضوع. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *