كوفيد 19 : آخر تطورات الحالة الوبائية بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 95 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6607 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في التصريح اليومي لوزارة الصحة الخاص بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب ، أن عدد حالات الوفاة ارتفع خلال الساعات ال 24 الأخيرة إلى 190 بعد تسجيل حالتين جديدتين بينما تجاوز مجموع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء نسبة 50 في المئة من مجموع الحالات الإصابة المسجلةبعد تماثل 179 مريضا للشفاء ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 3310  حالة .

وأوضح اليوبي أن أغلب حالات الإصابة التي تم اكتشافها خلال ال 24 جالة الأخيرة  ، 81 حالة إصابة مؤكدة بنسبة 86 في المئة ، سجلت خلال عمليات تتبع المخالطين . 

أما فيما يخص التوزيع الجغرافي حسب الجهات ، قال اليوبي أنه لم يطرأ على الجهات التي تسجل أعلى النسب أي تغيير لتبقى جهة الدار البيضاء سطات في المقدمة بنسبة 28.11 في المئة متبوعة بجهة مراكش اسفي بنسبة 18.74في المئة تم جهة طنجة تطوان الحسيمة بنسبة 14.20 في المئة في المئة وجهة فاس مكناس بنسبة 13.97في المئة فجهة الرباط سلا القنيطرة بنسبة 10.00 في المئة .

وأضاف قائلا أن هناك جهات لم تسجل فيها اية حالة جديدة لأيام أو سجلت حالات قليلة مثل جهة الداخلة واد الذهب وجهة كلميم واد نون وجهة سوس ماسة وجهة بني ملال خنيفرة 

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *