تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب .. وهذا هو توزيعها الجغرافي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و109 حالات شفاء من المرض المرتبط به بالمملكة خلال ال24 ساعة الأخيرة.

جاء التوزيع الجغرافي للحالات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية حيث سجلت 19 في جهة مراكش أسفي و 16 حالة في جهة طنجة تطوان الحسيمة و 6 حالات في جهة فاس مكناس فيما سجلت جهة الدار البيضاء سطات وجهة الرباط سلا القنيطرة حالتين فقط في كل منهما فيما سجلت الجهة الشرقية حالة واحدة .

جميع الحالات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الأخيرة سجلت خلال عملية تتبع المخالطين والبؤر الوبائية المهنية المسجلة في بلادنا .

عدد الحالات الصحية الحرجة هو 10 حالة تخضع للعلاج بقسم العناية المركزة ، 5 منها بجهة الدار البيضاء سطات وأربعة  حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة وحالة واحدة في جهة مراكش أسفي .

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، التصريح اليومي لوزارة الصحة الخاص بتتبعالحالة الوبائية في المغرب ، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8931 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 7937 حالة بنسبة تعاف بلغت 9ر88 في المائة.

وأضافت السيدة الزين أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليستقر عدد الوفيات في 212 حالات منذ بداية الوباء بالمملكة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *