تسجيل 195 إصابة جديدة بفيروس كورونا و82 حالة شفاء بالمغرب خلال ال 24 ساعة الماضية

0

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 195 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و82 حالات شفاء بالمملكة خلال ال24 ساعة المنصرمة.

توزعت الحالات المسجلة الجديدة في سبع جهات من المملكة حيث سجل إعلى عدد في جهة الرباط سلا القنيطرة ب 104 حالة وجهة طنجة تطوان الحسيمة ب 52 حالة تم جهة مراكش أسفي ب 21 حالة متبوعة بجهة فاس مكناس ب 12 حالة وجهة بني ملال خنيفرة ب 4 حالات وأخيرا حالة واحدة بكل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة العيون الساقية الحمراء .

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في التصريح اليومي لوزارة الصحة الخاص بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب ، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 10172 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 8366 حالة بنسبة تعاف تناهز 82,2 في المائة.

وأضافت السيدة الزين أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليستقر عدد الوفيات في 214 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، بنسبة إماتة لا تتجاوز 2,1 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.