الداخلية تقرر إغلاق الحدائق العمومية وقاعات الألعاب الرياضية و ملاعب القرب والشواطئ

أعلنت وزارة الداخلية عن قرار جديد، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، سينطلق العمل بها ابتداء من يوم غد الخميس 20 غشت.

ومن بين هذه الإجراءات تشديد المراقبة بمداخل ومخارج المدن، واشتراط، ابتداء من السادسة مساء من يوم غد الخميس، التوفر على رخص التنقل المسلمة من السلطات المحلية، قبل السماح بالتنقل، واغلاق المحلات التجارية ابتداء من العاشرة مساء، ومنع جميع التجمعات، وإغلاق المطاعم في الساعة 11 مساء.

كما نصت الإجراءات نفسها على إغلاق الحدائق العمومية، وقاعات الألعاب الرياضية و ملاعب القرب، وتخفيض عدد الركاب في وسائل النقل بنسبة 50 في المائة، وفرض رقابة صارمة على ارتداء الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي في الفضاءات العمومية.

وهمت الاجراءات ذاتها إغلاق الشواطئ ابتداء من يوم السبت 22 غشت، أما على مستوى الأحياء التي تشكل بؤرا للفيروس، فتم الإعلان عن تشديد المراقبة في نقط التفتيش، ومنع الانتقال منها وإليها، دون الحصول على رخص التنقل المسلمة من السلطات لأسباب مهنية أو إنسانية أو صحية، وإغلاق جميع المحلات التجارية ابتداء من 8 مساء، واغلاق الاسواق المحلية على الساعة الرابعة عصرا، والحمامات وصالونات التجميل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *