مصطفى الصوفي

توج فريق نجم خريبكة، بدوري المسيرة الخضراء لكرة القدم المصغرة في نسخته الاولى، والذي نظمته جمعية النصر الرياضي بشراكة مع جمعية المنزه للتنمية المستدامة، تحت شعار “نلعب نحمي نحسس لهزم كورونا”.

هذا الدوري الرياضي، الذي تم فيه احترام كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، أقيم بمناسبة الذكرة 45 للمسيرة الخضراء، وتحت اشراف المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للهواة فرع المغرب.

وشارك في الدوري، الذي نظم بين 6 و 8 نونبر الجاري، ثماني فرق، لجمعيات شباب الفتح للتنمية والتضامن، ونجم خريبكة، والنصر الرياضي، والمنزه للتنمية المستدامة لشقق الهناء 2، والشباب الرياضي، فضلا عن البر الاجتماعية والثقافية، والشروق للتنمية والرياضة، والانسام، والبشرى للتنمية والبيئة.

وتميز الدوري الذي استهل بكلمات قيمة قدمها رئيسي جمعيتي النصر الرياضي مروان المتقاني، والمنزه للتنمية المستدامة مصطفى شتوان، بحضور وازن لعدد من المسؤولين واللاعبين الدوليين السابقين، أبرزهم مولاي هاشم الغرف النجم السابق لأولمبيك خريبكة والمنتخب الوطني، وعبد الكريم غفير الإطار واللاعب السابق لأولمبيك خريبكة، اللذين شجعا الشباب على الرياضة، ونوها بمجهودات المسؤولين لتنظيم هذه التظاهرة الجميلة بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وقبل بداية الدوري، اشرفت الهيئة الوطنية للإسعاف والتدخل السريع، على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الصارمة من اجل تنظيم عملية الولوج الى الملعب من بينها قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين.

واختتم الدوري، الذي جرى في ظروف تنظيمية جيدة، بتوزيع عدد من الجوائز على الفائزين وتكريم عدد من الرياضيين، وبكلمات أثنت عاليا على اللجان التنظيمية وعلى ممثلي السلطة المحلية والمجتمع المدن، الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، وعلى ضرورة تبني مسيرة رياضية خضراء بخريبكة، والاهتمام أكثر بكرة القدم الشبابية من القاعدة، لكسب مستقبل كرة القدم المحلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *