تعيينات جديدة على رأس السلطة القضائية بإقليم الجديدة

تعيينات جديدة في سلك القضاء بإقليم الجديدة في إطار الحركة الإنتقالية التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وبناء على ما سلف تم تعين الأستاذ عبد السلام أعدجو وكيلا عاما للملك لدى محكمة الإستئناف بالجديدة قادم من خريبكة خلفا للاستاذ سعيد الزيوتي الذي عين وكيلا عاما لدى محكمة الإستئناف التجارية بالدار البيضاء .

وعين الأستاذ أحمد نهيد رئيسا أولا لدى محكمة الإستئناف بالجديدة  قادما إليها من مدينة مراكش حيث كان يشغل نفس المنصب وذلك خلفا للاستاذ عبد اللطيف عبيد الذي عين في نفس المنصب باستئنافية خريبكة .

كما عين الاستاذ محمد الشتوي رئيسا للمحكمة الإبتدائية بالجديدة قادما إليها من قلعة السراغنة حيث كان يشغل نفس المنصب وذلك خلفا للرئيس السابق الأستاذ عبد الرزاق محسن الذي انتقل إلى مدينة تطوان حيث عين رئيسا أولا لدى محكمة الإستئناف .

فيما تم  تعيين  الأستاذ سعيد بوطويل وكيلا للملك لدى المحكمة الإبتدائية بواد الذهب بعدما كان يشغل منصب نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالجديدة مع الإقامة بمركز أزمور .

وذكر بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن هذه التعيينات شملت 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

وتميزت التعيينات بإسناد المسؤولية لـ47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *