إتحاد ملاك إقامة أولا بلانكا 2 ينظم حملة للتبرع بالدم وإقبال غير متوقع لسكان الإقامة

نظم اتحاد ملاك إقامة أولا بلانكا 2 المتواجدة بالجماعة الترابية المهارزة الساحل بإقليم الجديدة صباح اليوم الأربعاء 18 غشت الجاري حملة للتبرع بالدم بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم ، بجهة الدار البيضاء سطات ، وبتعاون مع السلطات المحلية .

شارك في حملة التبرع بالدم ومند الساعات الأولى من تنظيمها عشرات المواطنين من مختلف الأعمار ، من المقيمين في الإقامة والمصطافين وعمال ومستخدمي الإقامة ومؤطري الأنشطة الرايضية ومنقذي السباحة كما شهدت تطوع قائد قيادة المهارزة الساحل والبير الجديد للتبرع بالدم .

وأمام الإقبال الذي عرفته حملة التبرع بالدم خاصة بين الشباب جرى الإتفاق بين إتحاد الملاك والمركز الجهوي لتحاقن الدم على أن تستمر حملة التبرع بالدم على مدى ثلاثة ايام مع الحرص على التقيد بكل التدابير والإجراءات الإحترازية المنصوص عليها .

وتندرج عملية التبرع بالدم  في إطار الأنشطة التي ينظمها إتحاد الملاك لفائدة سكان الإقامة وسعيا منها إلى  إبراز الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية للفاعلين المدنيين، وتعزيز ثقافة التطوع والتضامن داخل المجتمع، ودعم كل المبادرات الهادفة إلى تكريس قيم التضامن والعطاء.

يذكر أن إقامة أولابلانكا تتكون من حوالي 900 شقة مملوكة لأصحابها أغلبهم يقضون فيها فصل الصيف للإستفادة من موسم الإصطياف وتشغل ، في وقت الدروة ، حوالي 150 شخصا من العمال والمستخدمين يتوزعون على مختلف المصالح من أمن  خاص وبستنة ونظافة وتأطير رياضي ومنقدي السباحة في المسابح ..

وقال ممثل إتحاد الملاك السيد مروان ترادة أن المبادرة تهدف إلى الرفع من منسوب المخزون الوطني من الدم وتأتي استجابة للنداء الوطني والإنساني خاصة في هذه الفترة التي يتزايد فيها الطلب على الدم .

وعبر السيد مروان ترادة عن شكره لكل الجهات التي سامت في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية من سلطات محلية ورجال الدرك الملكي والمركز الجهوي لتحاقن الدم وخص بالشكر والإمتنان ساكنة الإقامة واليد العاملة فيها على استجابتهم لدعوة التبرع بالدم . 

الدكتورة بصري خديجة طبيبة بمركز تحاقن الدم بالدار البيضاء من جهتها ثمنت مبادرة إقامة أولا بلانكا 2 كما اشادت بالإقبال المتميز للمواطنين على التبرع بالدم مؤكدة على أن مثل هذه المبادرات يكون لها وقعا خاصا .

وقالت بأن هذه الفترة من السنة ، شهر يوليوز وشهر غشت ، تعرف خصاصا مهولا في مخزون الدم ويكون لحملات التبرع وقعا خاصا خاصة حينما يواجه بعض المرضى الموت إذا ما لم يتوفر لهم الدم الكافي .

ووجهت الدكتورة بصري خديجة نداءها إلى عموم المواطنات والمواطنين داعية للمشاركة في حملات التبرع بالدم لإنقاذ حياة العديد من المرضى مؤكدة أن الحياة لا تقدر بثمن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *