الحزب الإشتراكي الموحد بالجديدة يختار شمعتين على رأس لائحتيه المحليتين

انسجاما مع الشعار الذي اختاره فرع الحزب الاشتراكي الموحد بالجديدة لخوض تحدي الانتخابات المحلية اختار شمعتين ، إمرأتين على رأس لائحتيه المحليتين.

وقد جاء إسم المناضلة والناشطة الجمعوية لطيفة النظام ، على رأس اللائحة المحلية العامة بعدما أجمعت  عضوات وأعضاء الحزب على اقتراحها وكيلة للائحة الحزب الاشتراكي الموحد. 

وكيلة لائحة رمز الشمعة وإلى جانب انخراطها في العمل الحزبي في صفوف الحزب الاشتراكي الموحد ، فهي أيضا ، عضوة مؤسسة لجمعية دار الطالبة باولاد احسين تحملت مسؤولية رءاسة مكتبها لفترتين كما كانت امينة المال  لنادي الدفاع الحسني الجديدي للسباحة .

وجدير بالدكر أنها أرملة أحد مؤسسي الفعل النضالي السياسي والنقابي الفوسفاطي بمنطقة الجرف الأصفر وأحد مؤسسي النقابة الوطنية للفوسفاط المرحوم أحمد زوغاري .

ضمن لائحة الاشتراكي الموحد الشاب المبدع الكاتب والشاعر عدنان مشهي الذي يخوض أول تجربة انتخابية له واختار لها أن تكون برمز الشمعة ، يخوض التجربة وكله أمل في أن يمد جسور التواصل مع الشباب لحتهم على المشاركة في الحياة السياسية مهما كانت النتيجة. 

على. رأس اللائحة النسائية والتي تتكون من 13 مترشحة جاء إسم المناضلة نعيمة أبو الفتح ، فاعلة جمعوية ومناضلة سياسية ونقابية ومهتمة بالشأن الثقافي والجمعوي التطوعي. 

نعيمة أبو الفتح تتحدر من عائلة دكالية عريقة مشهود لها بالعلم والنضال والمقاومة ، فهي ابنة  الأستاذ والعلامة عبد الرحمان أبو الفتح المعروف بلقب عبد الرحمان الشتوكي عالم من علماء اثنين شتوكة ودكالة على الخصوص والمغرب على العموم، انتشر صيته في كل نواحي البلاد.

 يخوض فرع الحزب الاشتراكي الموحد هذه الانتخابات التي تمر في ظرفية خاصة وكله أمل في تقديم البديل المنشود وكشف الاعطاب التي تخللت تدبير الشأن المحلي وفتح نقاش مع الساكنة حول أولويات انتظاراتها. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *