الجديدة …دراجات نارية تزعج المواطنين و مستعملي الطريق

بعض الانواع من الدراجات النارية الصينية الصنع (c50, c90) تزعج المواطنين . عن طريق الضوضاء التي تحدثه . او بسبب طريقة سياقتها من طرف البعض.

و بالبحث عن تركيبة صنع هذه الدراجات تبين انها معدلة  . فمحركاتها الاصلية هي من نوع 49 سم مكعب لكن سرعتها و اصواتها هي في الحقيقة  لمحركات من نوع 125 سم مكعب لمحركات  spider القوية. و الفرق هو ان الثانية تتطلب رخصة سياقة حسب مدونة السير و الجولان  . الشيء الذي لا يتوفر عليه اصحاب هذه الدراجات المعدلة المحرك .

لكن الغير مقبول هو ان غالبية مالكي هذه الدراجات :
1 لا يحترمون  قانون السير : عدم التوقف في الضوء الاحمر ، و علامة قف ، والسير في الاتجاه المعاكس. عدم وضع الخودة ، السير في الاماكن الخاصة بالراجلين  ،القيام بالحركات البهلوانية وسط الطريق .الشيء الذي يسبب الضرر لمستعملي الطريق و حتى لشركات التامين  في حالة وقوع الحوادث.

2  يحرصون على اصدار ضجيج كبير يؤدي الى  ثلوت سمعي في اغلب الازقة والشوارع  و بعض الاحيان  في ساعات متاخرة من اللبل، دون مراعاة للمرضى .

3_ يقومون بالسرعة الجنونية  فرارا كلما تراءى لهم  رجال الشرطة .

التعديل غير قانوني . و وجب على مسؤولي السير و الجولان ايقاف و مصادرة هذه النوعية من الدراجات النارية و لما لا حملة توقيف في حق مستعملي هذا النوع من الدراجات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *