اتفاقية شراكة ثلاثية بين المبادرة الوطنية ومديرية التعليم بالجديدة وجمعية سندي للنهوض بالدعم التربوي

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج بعد زوال اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات لعمالة  الجديدة حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة و جمعية سندي .

حضر مراسم حفل التوقيع كل رئيس جمعية سندي والمدير الاقليمي للتعليم  ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس مجلس بلدية الجديدة وعدد من من رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الجديدة .

تخلل الحفل تقديم عروض تناولت الاطار العام لمجالات الشراكة والأهداف المتوخاة منها والأطراف المساهمة فيها كما حددت الفئات المستهدفة والوسائل المعتمدة لتحقيق أهدافها .

تهدف الاتفاقية إلى النهوض بالدعم التربوي في المؤسسات التعليظية بالعالم القروي وتطوير أدواته و آلياته وفق برنامج محكم يضع ضمن أولوياته محاربة الهدر المدرسي والتشجيع على التمدرس ودعم التفوق المدرسي في العالم القروي .

وقالت مديرة جمعية  سندي السيدة سميرة برادة أن الجمعية تواكب التمدرس في العالم القروي خلال كل مراحل دراستهم كما تواكبهم بعد الحصول على البكالوريا بالحصول على منح لمواصلة الدراسة .

كما تشتغل جمعية سندي ببرنامج للتوجيه المدرسي لفائدة التلاميذ وتقديم الدعم التربوي للتلاميذ المتعترين .

ومن جهته ، قال المدير الاقليمي للتعليم بالجديدة السيد رشيد شرويط ان هذا المشروع ينسجم مع مشاريع القانون الاطار 51\17 الخاص بالنموذج البدايغوجي .

وأوضح السيد رشيد شرويط أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحقيق مشروع تربوي جد طموح يتعلق بمشروع الدعم التربوي لتلاميذ العالم القروي وان المديرية ملتزمة بالمصاحبة والمواكبة لعمل جمعية سندي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *