مجلس بلدية الجديدة يعقد لقاء تواصليا مع المجتمع المدني حول معضلة النظافة

إحتضنت قاعة الاجتماعات لبلدية الجديدة مساء يوم الخميس 11 نونبر الجاري لقاء تواصليا دعا له المجلس البلدي المنتخب حول معضلة قطاع النظافة بمدينة الجديدة .

وجهت الدعوة إلى جمعيات المجتمع المدني وجمعيات الأحياء السكنية وسانديك الاقامات السكنية بمدينة الجديدة ، كما حضره ممثلون عن الشركة النائلة لصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة .

دعا مجلس بلدية الجديدة إلى هذا اللقاء التواصلي من أجل عرض المنهجية التشاركية الجديدة التي وضعتها شركة النظتفة من أجل القضاء على مشكل البؤر السوداء و الازبال المنزلية و النفايات بالمدينة.

جاء هذا اللقاء بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها كل من مجلس بلدية الجديدة وشركة النظافة خلال الأشهر الأخيرة ، من ولاية المجلس السابقة وبداية الولاية الحالية ، جراء تفاقم الوضع البيئي بمدينة الجديدة وتراكم النفايات المنزلية والنفايات الخضراء في مختلف أحياء وشوارع المدينة .

مكونات المعاضة في المجلس رفضت فكرة عقد لقاء تواصلي وطالبت رئيس الظجلس في كتاب جماعي بعقد دورة استثنائية لمناقشةمعضلة تفاقم خدمات شركة النظافة وغرق المدينة في النفايات المتزلية والخضراء وتحديد المسؤوليات قبل عقد لقاء تواصلي .

هذا وقد شهد اللقاء تقديم تقريرين أحدهما للمصالح البلدية والتاني لشركة النظافة استعرض فيهما مختلف الاجراءات والتدابير التي اعتمدها الطرفان لتنزيل المنهجية التشاركية ودور الجمعيات فيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *