صراع دب استفاق من بياته الشتوي و ثنين مؤازر و صانع سجاد متأهب في مواجهة حمار ( الازمة الأوكرانية مثال).

 


بقلم ابو ايوب
روسيا تستهدف قاعدة عسكرية اوكرانية بمحاذاة الحدود مع بولونيا ب35 صاروخ , القاعدة العسكرية الجوية الاوكرانية تبعد بحوالي 20 كلم عن الحدود المشتركة ظع بولونيا , استهداف خلف خسائر و ضحايا من بينهم عناصر ينتمون للحلف الاطلسي ( خبراء و مدربون عسكريون يقال بان عددهم 35 بين قتيل و جريح ).
و تجدر الاشارة الى ان الحرب تدور رحاها بين روسيا و اوكرانيا , بالتالي ليس بالوارد و من المستبعد تدخل الحلف الاطلسي عسكريا في النزاع بطريقة مباشرة على ضوء تصريحات الحلف نفسه .
ايران تستهدف موقعا للموساد ب 8 صواريخ دقيقة من صنف خيبر شمال العراق بأربيل , هجوم خلف مقتل 4 ضباط موساد بينهم امرأة و 7 قتلى اربعة منهم في حالة الخطر .
توقيت الهجومين حمال رسائل للطرف الاخر لا سيما على ضوء تعثر المفاوضات بشان ملف ايران النووي ( 5 زائد 1) , و في ظل الهجوم الايراني على هدف اسرائيلي خارج الحدود , و هذا ما يعني مواصلة تمدد محور و حلفاء ( روسيا. الصين. ايران. الجزائر……) على حساب تبدد حلف و ادوات( امريكا. الغرب عموما. الدول العربية الوظيفية بالخليج و شمال افريقيا “Etats Vasals “) .
صراع المحور و الحلفاء في مواجهة الحلف و الادوات حسم و ما هي الا مسألة وقت , قد تقصر او قد تطول لكن ألاكيد المؤكد انها لن تطول كثيرا , الغرب يريدها حرب استنزاف ( الاتحاد السوفياتي بأفغانستان مثال) , و دول المحور تتطلع لعملية كسر عضام وفق الاستراتيجية العسكرية التي انتهجت بسوريا و في اقرب وقت ممكن في بعده الاستراتيجي و ليس التكتيكي .
استراتيجية الحصار و تكتيك القضم التدريجي الجغرافي مع الاحتفاظ بالمبادرة و المفاجاة لتقطيع الاوصال , استراتيجية عنوانها الابرز مواصلة الضغط لتحقيق المزيد من المكاسب , و نبراسها فتح جبهات متعددة لارباك الخصم ( الصين و محاولتها ضم تايوان بالقوة مثال) .
اليوم اجزم ببداية انهيار امبراطورية الحمار و النسر ( اشارة الى شعاري الحزبين الامريكيين ) , كما اجزم باستيقاظ الدب من بياته الشتوى و احذر من لهيب شعلة الثنين , استيقاظ و لهيب شعلة يؤرخان لميلاد عالم جديد طور التبلور ( عندما تستيقظ الصين ترتعد فرائص العالم ) عنوان كتاب و عنوان واقع اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *