برنامج فعاليات ليالي رمضان 2022 للمعهد الفرنسي بالجديدة

ترأست السيدة Clélia Chevrier Kolačko, المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب ندوة صحفية بالدار البيضاء سلطت فيها الضوء على جديد فعاليات  ليالي رمضان في نسختها السادسة عشرة والتي ستنظم خلال الفترة الممتدة بين 15 أبريل و 30 منه .

ستنظم فعاليات ليالي رمضان حضوريا في المدن التي تتواجد فيها شبكة المعهد الفرنسي وعددها 12 مدينة من ضمنها مدينة الجديدة .

وقد أعد المنظمون لهذه النسخة برنامجا حافلا يحتفي هذه السنة بموسيقى الروح وينهل من الموروث الثقافي والموسيقي المغربي والفرنسي في توليفة تتناغم مع الطقوس الرمضانية .

وفي هذا الصدد تمت برمجة سهرتين فنيتين بمسرح الكنيسة بالحي البرتغالي بالجديدة ، الأولى سيحييها عازف القيتارة جيليوم لاكوست ومجموعة الغيوان مازاغان ليلة الخميس 21 أبريل الجاري ابتداء من الساعة العاشرة ليلا بمسرح الكنيسة بالحي البرتغالي .

والسهرة التانية سيحيبها ثلاثي Madamecella والفنان سعيد بناني ليلة يوم السبت 30 أبريل الجاري بقاعة مسرح الكنيسة بالحي البرتغالي .

هذا بالإضافة إلى الحفل الشعري ” معلقات ” ، أداء الشاعرة مليكة فهيم وبمشاركة الخطاط الفرنسي العصامي El DIDI الذي سيتقاسم مع الحضور موهبته في الخط العربي وإعادة تدوين المعلقات بخط عربي رائع وذلك يوم الأربعاء 14 أبريل الجاري في مقر المعهد الفرنسي بالجديدة ابتداء من الساعة العاشرة ليلا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *