حكاية حالم هائم و متوهم حالم ( مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي شهادة حية).

بقلم ابو ايوب


الكثير يبحث عن مفسر الاحلام و النزر القليل يسعى جاهدا وراء مفسر للواقع ، واقع اللحظة التي نعيشها اليوم على كافة الاصعدة شملت كافة المجالات ، و جاحد او اعمى من ينكر الواقع المعاش افقيا و عموديا ، و الدليل ما يجري من احتجاجات تارة شعبية و اخرى فئوية طبقية عمت المناطق المغربية .
الشهادة الحية ما جاء في تقرير نشر بموقع مكتب التحقيقات الفيدرالي ( FBI) ، و هو بالمناسبة مؤسسة رسمية من المفروض و المنطقي انها تجسد السياسات الامريكية في محاربة الارهاب و الجريمة المنظمة….، بغض النظر عن الانتماء الحزبي للادارة الامريكية، كما انه يتمتع بسلطات خارج الحدود و له مكاتب في الكثير من دول العالم بمختلف القارات ، مهمته الاساسية حماية الامريكيين( اوروبا. الشرق الاوسط. شمال افريقيا…….)، و شمال افريقيا هو ما يعنينا من التقرير الصادر بموقع الاف.بي.آي.
يقول التقرير بان له مكاتب بشمال افريقيا بموافقة سلطات تلك الدول ، و ان المكاتب تكون في السفارات او القنصليات ، و ان مهمتها التنسيق مع سلطات البلد في المجالات التي تهم الاف.بي.آي.( قضايا الارهاب……..) ، و قد ارفق التقرير بخريطة شملت الدول الشمال غرب افريقية التي يتم التنسيق معها في محاربة الارهاب ( المغرب.مالي.موريتانيا.”الصحراء الغربية” بحسب ترتيب الدول عبر العالم ، اما بالخريطة المنشورة عن منطقة شمال غرب افريقيا ، تفاجأت بوجود اسم الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية!!؟
المكتب مؤسسة رسمية المفروض فيها انها تعبر عن الموقف الرسمي الامريكي ، اليس كذلك ؟ ، بالتالي ما نشر بموقع الاف.بي.اي. يعطي الانطباع بان هذا هو الموقف الرسمي الامريكي من قضية الصحراء ، بخلاف ما قيل و روج له عن اعتراف امريكي بمغربية الصحراء ، و ان لم يكن الامر كذلك ، فعلى المسؤولين الامريكيين تصحيح ما تم نشره. كما انه يوحي كذلك بوجود مكتب على غرار المغرب و موريتانيا و مالي للتعاون او التنسيق مع مسؤولي البوليساريو….!!!.
ما نشر يفرض التسائل عن الموقف الامريكي الحقيقي الذي لا يلفه غبار !!! ، ثم لماذا نشرت الخريطة و التقرير في هذا الوقت بالذات ؟ . بتقديري الاشقر الفظ باعنا الوهم و قبض الثمن ، و الا بماذا يمكن هضم عدم اقبال امريكا على فتح قنصلية لها بالداخلة لحدود الساعة ، في الوقت الذي لها مكتب مؤسسة رسمية حكومية الاف.بي.اي معتمدة لدى الجبهة بحسب نص و خريطة التقرير؟
قلت بالكثير ……و النزر القليل……من حكاية الحالم الهائم و المتوهم الحالم …..، و انا اليوم في مسعى حثيث للكثير…. و النزر القليل….. ان يفسروا لي الواقع ، واقع شهادة الإف.بي.آي. كما جاءت على موقعه ذاته ، ثم اتسائل عن دور الإي.حضي.آي . و لماذا لم يلتفت للزلة المتعمدة ، قديما قالوا : لكل لسان زلة و لكل حصان كبوة ، و ما اظنها جزما بزلة لسان او خطأ مطبعي و انتهى الكلام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *