ابن كيران: ما الذي ارتكبه حزبنا في حق الدولة والمجتمع حتى يستحق ما فُعل به في شتنبر؟

عبد الرحيم لعماري

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأخطاء التي يمكن أن يكون الحزب قد ارتكبها خلال رئاسته للحكومة لا يمكن أن تبرر نزوله من 125 مقعدا في مجلس النواب إلى 13، ومن تسيير كافة المدن إلى صفر مدينة وبعض الجماعات المحلية القروية الصغيرة، مشددا على أن ما وقع غير مفهوم وغير مقبول.
جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الشرق، الأحد 12 يونيو 2022 بوجدة، حيث خاطب الحضور متسائلا: ما الذي قمنا به ضد الدولة جعلها تفعل هذا؟ وهل آذينا دولتنا وشعبنا؟ ليجيب بالقول: أبدا، لم نفعل ولو بمثقال ذرة.
من جانب آخر، نوه ابن كيران بأعضاء الحزب الذين ما يزالون يشاركون في مثل هذه الأنشطة ويواصلون اشتغالهم ونضالهم من داخل الحزب، فهؤلاء، وفق أمين عام “المصباح”، جاءت بهم العهود والمواثيق وفهمهم لواقع شعبنا ودولتنا وأمتنا، ولأنهم أيضا، يضيف المتحدث ذاته، “لا يملكون الانصراف”.
الأمر نفسه ينطبق على ابن كيران بتعبيره، حيث أكد أنه لا يمكنه أن يتخلى عن مسؤوليته أمام الله ثم أمام الوطن والملك والمواطنين، فنحن، يردف الأمين العام، لسنا طائفة صوفية تعيش في عزلة عن المجتمع ولا تبالي بما يقع له، بل حزب فاعل في مجتمع منظم في إطار دولة لها رئيس وهو أيضا ملك وأمير للمؤمنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *