fbpx

مستشاران جماعيان يسائلان رئيس مجلس بلدية الجديدة عن تعثر القطاع السياحي والتنمية المحلية

 وجه المستشاران الجماعيان ، صلاح الدين بنحرارة و امينة فشقول عن فيدرالية اليسار كتابا إلى السيد رئيس الجماعة الترابية لمدينة الجديدة حول موضوع القطاع السياحي والتنمية المحلية .
إستند الكتاب على ما تضمنته الورقة التقديمية للصفقة رقم 10/BS-JEUA / 2018 والتي أشرفت عليها الوكالة الحضرية لمدينة الجديدة – سيدي بنور المتعلقة بتحيين تصميم التهيئة العمرانية لمدينة الجديدة والتي حاز عليها مكتب الدراسات Architectes et Urbanistes و تدارسها المجلس خلال الدورة الاستثنائية ليوم الأربعاء 25 ماي 2022 خيارات التنمية وخصوصا القطاع السياحي  أخذا بعين الاعتبار المؤهلات الطبيعية والقرب الجغرافي من الأقطاب الاقتصادية ( الدارالبيضاء ) والسياحية ( مراكش ) والمطارات الرئيسية للمملكة بالإضافة إلى الربط المهم بالبنيات التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية مما يجعل من مدينة الجديدة قبلة سياحية بامتياز .

وأثار المستشاران انتباه رئيس المجلس إلى التعثر الذي طال تنزيل مقتضيات هذه الدراسة بما يخدم هذا الخيار لاتجد لها صدى وعدم ترحمتها على أرض الواقع ، في الوقت الذي تكتسح فيه  البنايات الأسمنتية المجال الحضري واحتلال الملك العمومي..

واستدل المتاب بانعدام المرافق الضرورية من مراحيض وإنارة عمومية وإشارات ضوئية وممرات خاصة بالراجلين..الخ. ناهيك عن غياب برمجة للتنشيط الصيفي في إطار الخدمات الضرورية التي يجب توفرها لتلبية مختلف أذواق الزوار القادمين من مختلف أنحاء المغرب والخارج قصد ضمان عودتهم مرة أخرى من أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية .
واختتم المستشاران الجماعيان  كتابهما بمساءلة الرئيس عن التدابير والإجراءات التي يعتزم اتخاذها في الفترة المتبقية من هذا الموسم الصيفي والمواسم القادمة وبالتالي تعزيزهذا الخيار لتقديم خدمات تليق بالسياح سواءا القادمين من الداخل او الخارج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.