fbpx

معرض صيف الجديدة يعرض رئيس مجلس بلدية الجديدة للمساءلة

وجه خمسة مستشارين جماعيين ،  عن مكونات المعارضة في المجلس ، كتابا إلى رئيس مجلس بلدية الجديدة في شأن الشراكة التي أبرمها لانعقاد معرض صيف الجديدة للفترة الممتدة من 20 يوليوز إلى 5 غشت المقبل بساحة البريجة .

الكتاب مذيل بتوقيعات المستشارين الخمسة وهم خليل برزوق ، أمينة فشقول ، صلاح الدين بنحرارة ، يوسف بيازيد وخضار عبد اللطيف كما تم توجيه نسخة منه إلى وزير الداخلية وأخرى إلى عامل إقليم الجديدة وثالثة إلى باشا المدينة .

وقال محرروا الرسالة انهم تفاجؤوا بوجود معرض تجاري في ساحة البريجة أمام ميناء الجديدة يتكون من 60 خيمة تعرض فيها منتجات تجارية للزوار .

وطالب المستشارون من رئيس المجلس البلدي مدهم بالسند القانوني للترخيص مذكرينه بانتهاء صلاحية الشراكة التي تجمع بين بلدية الجديدة والإدارة الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بالجديدة سنة 2019 .

وسجل الكتاب مجموعة من المؤاخذات التي تمس قرار الترخيص بإقامة معرض صيف الجديدة منها عدم أخذ رأي الوقاية المدنية والأمن الوطني وعدم طلب تأمين عام عن الأخطار وحماية العارضين ومنتجاتهم وزوار المعرض .

ويرى محرروا الكتاب ان إقدام رئيس مجلس بلدية الجديدة على اتخاذ هذا القرار إستهتار واستمرار في التسيير الإرتجالي وان هذا الترخيص قد ضيع على خزينة بلدية الجديدة مداخيل مالية مهمة مشيرين إلى أنه سلوك يصنف في خانة تبديد المال العام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.