جمعية آباء تلاميذ مؤسسة إلبيليا التعليمية تتصدى لتثبيت لاقط هوائي للهاتف بمحاداة المؤسسة

نفذت  جمعية أمهات و آباء و أولياء تلامذة إعدادية إلبيليا التابعة للمكتب الشريف للفويفاط بالجديدة ، اليوم الثلاثاء 23 غشت الجاري ، وقفة احتجاجية ردا على ما تعرضت له مساحة خضراء مجاورة للمؤسسة من تخريب ومحاولة تفويتها لإحدى شركات الإتصال  .

حضر هذه الوقفة إلى جانب أعضاء الجمعية المنظمة ممثلوا جمعيات ومنظمات حقوقية ومدنية وأحزاب سياسية ومنتخبين وبعض سكان حي الأمل الذي توجد فيه المساحة الخضراء .

وقال المحتجون أن بعض أعوان السلطة قد اقدموا على اجتثات أشجار النخيل التي تم غرسها في البقعة الأرضية تمهيدا للعناية بها وتحسين جودتها باعتبارها متنفسا لتلاميذ المؤسسة وأبناء الحي الذي تتواجد فيه .

وأضاف المتحدثون قائلين أنهم تفاجأوا بإحدى شركات الإتصال التي حلت بعين المكان لدراسة الفضاء تمهيدا لتثبيت هوائيات الهاتف المحمول والانترنيت دون مراعاة لصحة وسلامة تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية وما قد تتسببه لهم اللواقط الهوائيةمن مضاعفات صحية .

وطالبت رئيسة الجمعية المنفذة للوقفة الإحتجاجية الجماعة الترابية بالتراجع الغير المشروط عن قرار تثبيت اللواقط الهوائية بجانب المؤسسة التعليمية ورد الإعتبار للمساحة الخضراء المجاورة لها بغرس أشجار النخيل التي تم اجثاتها بغير وجه حق .

وقالت أن  جمعية أمهات و آباء و أولياء تلامذة إعدادية إلبيليا قد تقدمت ، في وقت سابق ، بشكاية  موجهة للسيدة قائدة الملحقة الحضرية الرابعة بمدينة الجديدة مع توجيه نسخة من الشكاية للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة و باشا المدينة و رئيس المجلس البلدي ضد تشييد لاقط هوائي من طرف إحدى شركات الإتصال .

هذا وقد أعلن المشاركون في الوقفة الإحتجاجية عزمهم مواصلة الإحتجاج والتكثيف من تحركاتهم من أجل التصدي للاقط الهوائي ودفع الضرر عن تلاميذ المؤسسة والساكنة المجاورة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *