الدعارة في السفارة ( القاسم المشترك بين الامامين ) .

بقلم ابوب ايوب :

وجهة نظر بنكهة سياسية جنسية بامتياز ….كيف ذلك ؟
من منكم لا زال يتذكر فيلم عادل امام واقصوصة كما حكاها فيلم السفارة في العمارة ، اليوم نعيش شبيهها باسم مغاير لكنه لا يشد على القاعدة تحت عنوان الدعارة في السفارة ، عنوانين متشابهين بمعنى من المعاني تطرقا لحقبة يعيشها عالمنا العربي و شعوبه من الخليج الى المحيط حتى حدود الساعة ، و جاحد او واهم متوهم هائم حالم من يستأنس بصدى المواقع بدل الاستئناس بحقائق الواقع ..كيف ذلك ؟
صحيفة يديعوت احرونوت العبرية على موقعها الاعلامي أخبرت او نشرت خبرا مفاده للتدقيق اكثر رفعا لأي التباس او تأويل ، في ملابسات ما حصل بمكتب الاتصال( العبري ) من مزاعم حصول تحرشات جنسية ذهبت ضحيتها نسوة مغربيات ، فضلا عن اختفاء هدايا ملكية بمناسبة احتفال الكيان بذكرى قيامه ….و هي بالمناسبة ذكرى النكبة بالمفهوم العربي الاسلامي ! .
بحسب الصحيفة العبرية ، المفتش العام لوزارة داخلية الكيان هو من اشرف على استدعاء ديفيد غوفرين و موظفي مكتب الاتصال بالرباط للتحقيق معهم حول المنسوب لهم …اليس كذلك ؟
لكن في المقابل اما كان الاولى بتكليف وزارة الخارجية مباشرة التحقيق وفق الاعراف الديبلوماسية الجاري بها العمل ؟ مجرد سؤال عفوي لا يحتمل التأويل ! للاشارة ديفيد غوفرين هذا و القائم باعمال مكتب الاتصال العبري بالرباط ، المتورط في فضيحة الدعارة في السفارة ، كان سفيرا سابقا للكيان بجمهورية مصر العربية ، و هو بالمناسبة من نصب نفسه سفيرا للكيان بالمغرب رغم نفي وزارة بوريطة ..اليس كذلك ان كنتم تذكرون ؟
السؤال الذي يفرض نفسه وفق القوانين و الاعراف الدولية و ميثاق الامم المتحدة ، هل يستساغ وجود سفارة مغربية بتل الربيع ( تل ابيب بعد تهويد المنطقة ) ، و هذا ما يعني وفق الاعراف اعتراف رسمي بين دولتين او كيانين او ……بالتالي بماذا يمكننا تفسير مكتب اتصال مقابل وجود سفارة ، و بحسب تقديري و مفهومي الامر لا يستقيم و لا يمكن هضمه او تبريريه و تسويقه وفق الميثاق الاممي ( سفارة تقابلها سفارة اليس كذلك …..؟ .
سؤال آخر يدعو للتساؤل ، لماذا و لحد الساعة لم تباشر السلطات المغربية المختصة الى فتح تحقيق ؟ ، بالتالي ألسنا دولة ذات سيادة و قوة اقليمية عسكرية و اقتصادية وفق لسان حالنا ، و كما يروجوه فطاحلتنا و محللونا و اساتذتنا المحترمون من مديري و رؤساء مراكز التحليل و التخليل و التحلل الغوي …استنادا الى القانون ؟
لا سيما و ان لنا سوابق شهد بها القاصي و الداني تمثلت ، في قضية الاسباني دانيال و كويتي مراكش و سعوديوا طنجة و سجينات الخليج و بغلات اسبانيا و عاملات الفراولة .. و ما صاحبها و واكبها من تغطية اعلامية لفضائح ازكمة الانوف ….فضائح سلطت عليها الاضواء تم تداولها بمختلف المواقع قبل ان يطويها النسيان ….لتصبح في النهاية اثرا بعد عين و ت.ت.ك.ر.ر. المأساة و المعاناة ، و هذا حالنا و حال احوالنا اليس كذلك ؟
ثم الم يقل مسرور المراكشي و هو يهودي الديانة بالمناسبة ، بان اجمل ما في التطبيع مع اخواننا العرب ، جمال المغربيات و هن الاكثر جمالا من بين الدول التي طبعت معنا ، لذا ادعو مواطنينا باستغلال الفرصة و عدم تفويتها و زيارة المغرب ! دعوة صريحة تشجيعا للسياحة الجنسية ، وفق ما نعثنا به ارييه درعي بكون العرب دواب موسى لا تصلح الا لبلوغ الوجهة و انا اسميها بالرغبة او الرعشة ، و لكل حرية التعبير و التبرير و….وفق منطقه و رؤيته للواقع الذي اصبحنا عليه اليوم ، واقع مخجل شاذ….. لا يليق بكوننا مسلمون !
اليوم تأكد لي بالملموس و الواضح بأننا من قوم ( تبع) مع ضم الميم و فتح الباء مع الشدة و سكون العين ، اليوم تاكد لي بأننا اصبحنا مجرد زريبة يرتع فيها كل من هب و دب من دولال و يورو و جنيه استرليني و ريال سعودي …..، لكننا في المقابل لم نطرح السؤال لماذا قدر لنا هذا المصير ؟ او ان هذا كل ما تستحقه ما خلفته ارحام نسوتنا ….بعدما كانت الارحام ولادة ، فبئس الارحام العاقرة بعدما كانت منجبة ..، بالتالي بماذا سنفتخر ؟ ثم بماذا سنستوعب القاسم المشترك بين الامامين ، عادل امام في رائعته ( السفارة في العمارة) و امام عادل في رونقه و تأففه عن الخوض في فضيحة الدعارة في السفارة ! .
أنعم الجميع بطيب الاوقات و الى ……ما دام هناك رمق من حياة ، انما الامم الاخلاق ما …….فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا …..و الاخلاق عفة و كرامة ، الاخلاق عزة و نبل و جدارة … الاخلاق زيد و زيد…… او سير و سير …..، و لعلي بمخاطبنا لا يجيب لتعذر الاتصال ….رجاءا اتركوا رسائلكم النصية في حالة ربط الاتصال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *