مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يعقد اجتماعه

 عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي اجتماعاً، اليوم الأربعاء برئاسة السيد الحبيب المالكي، خُصص لتدارس عدد من النقاط المطروحة على جدول الأعمال.

وذكر المجلس في بلاغ له أن أبرز هذه النقاط تمثلت في مناقشة مُقترحات برامج عمل اللجان الدائمة، وبرنامج المجلس ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، والوقوف على مدى تقدّم التحضيرات لليوم الدراسي حول التوجيه المدرسي الذي يعتزم المجلس تنظيمه، إلى جانب مناقشة البرمجة المُقترحة من أجل إعداد والمُصادقة على الآراء حول مشاريع النصوص التشريعية التي أحالتها الحُكومة على المجلس.

خلال هذا الاجتماع، تم تقديم عرض حول تنسيق مشاريع اللجان الدائمة ومجموعات العمل، باعتماد مُقاربة نسقية، على أساس الانسجام والتكامل ووِحدة التصوّر بين مُختلف اللجان رغم اختلاف اختصاصاتها، استجابة لمُتطلّبات المشروع المجتمعي المواطن والديمقراطي، والإسهام، بالتالي، في انخراط المغرب في اقتصاد ومجتمع المعرفة وتعزيز موقعه في مصاف الدول الصاعدة.

كما تدارس الاجتماع البرنامج العلمي لمُشاركة المجلس ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر، وكذا اليوم الدراسي الذي يعتزم المجلس تنظيمه حول التوجيه المدرسي والتكويني والإرشاد الجامعي، والوقوف على مدى تقدّم التحضيرات لهذين الحدثين الهامّين، على مختلف المستويات التنظيمية واللوجستية والتواصلية.

وعلاقة بمشاريع النصوص التشريعية التي أحالتها الحكومة على المجلس، تمّت برمجة الآراء التي تم إعدادها حول مشروع مرسوم بشأن التوجيه المدرسي والمهني والإرشاد الجامعي، وكذا مشروع القانون رقم 59.21 المتعلّق بالتعليم المدرسي، ومشروع مرسوم رقم 2.21.448 متعلق بتحديد تطبيقات الهندسة اللغوية بالتعليم المدرسي والتكوين المهني والتعليم العالي، من أجل المُناقشة والمُصادقة في الجمعية العامة خلال دورة يوليوز القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *