قاضي التحقيق يقرر متابعة ثلاث دركيين في حالة اعتقال في قضية ترتبط بحجز مخدرات بمنطقة هشتوكة

احالت النيابة العامة المختصة يوم أمس الاتنين 14 دركيا  على قاضي التحقيق في سياق التحقيق الذي سبق وباشرته معهم الفرقة الوطنية على خلفية ما باث يعرف بقضية عصابة المدعوة ” ز ب ” ومن معها المعتقلين على خلفية قضية حجز مخدرات باشتوكة .

ولا علاقة لهذا التحقيق بما يعرف بعصابة ” حمدون ” التي تفجرت في الآونة الأخيرة على إثر تداول شريط لمكالمة هاتفية عبر شبكات التواصل الفوري ” واتساب ” قبل انتشارها في شبكات التواصل الإجتماعي ليتم وبطريقة فجة  ربط التحقيق الذي خضعت له عناصر دركية من المنطقة القضائية باقليم الجديدة ، بعضهم انتقلوا إلى مناطق أخرى ، بقضية ” حمدون ” من قبل بعض الحسابات الفايسبوكية والمواقع الإلكترونية  قبل انتهاء الفرقة الوطنية من مسطرة التحقيق .

ويتعلق الأمر بأربعة عشرة دركيا من بينهم دركيات إنات تعملن في المنطقة القضائية لإقليم الجديدة، حيث إنتهت جلسة الإستماع اليهم باقتناع قاضي التحقيق بضرورة إخلاء سبيل 11 منهم ومتابعتهم في حالة سراح فيما تقررت متابعة ثلاث دركيين ، فقط ، في حالة اعتقال ووضعهم تحث تدبير السجن الاحتياطي  .  

يتابع الدركيون من أجل تهم تتعلق بتسهيل عمليات تهريب المخدرات والمشاركة و تلقى مبالغ رشوة عن ذلك و الاشتباه في نسج علاقة مشبوهة مع بعض المتورطين المدنيين في الملف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *